قداسة البابا تواضروس يكشف تفاصيل ماحدث في ملتقي لوجوس للشباب

منذ 3 شهر
September 1, 2021, 10:42 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قداسة البابا تواضروس يكشف تفاصيل ماحدث في ملتقي لوجوس للشباب

تحدث قداسة البابا تواضروس الثانى، فى ختام عظته باجتماع الأربعاء الأسبوعى، اليوم، عن ملتقى لوجوس الأول للشباب الذى أقيم على مدار أسبوع فى مركز لوجوس بالمقر البابوى فى دير القديس الأنبا بيشوى بوادى النطرون، تحت شعار "التمتع بالجذور" بينما كانت رسالة الملتقى هى أن يكون الشاب سفيرًا للفرح.





وقال قداسته: "انتهينا يوم الاثنين الماضى من ملتقى لوجوس لشباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وهذا الملتقى هو إحدى صور الخدمة فى قطاعات الشباب."
وأضاف: "بدأ الملتقى يوم عيد العذراء مريم واستمر بأنشطة عديدة وفعاليات متنوعة، وخدم 200 شاب وشابة مختارين من الإيبارشيات على كل مستوى إيبارشيات مصر فى الداخل، وكان هناك ملتقى آخر للشباب من كنائسنا بالمهجر فى سنة 2018".
وعن الهدف من ملتقيات الشباب، قال قداسة البابا: "هذه الملتقيات تقدم صورة جديدة فى خدمة الشباب ليس بالتعليم والمحاضرات فقط ولكن بأنشطة متعددة من أبرزها وجود نماذج مصرية ناجحة تحضر للملتقى وتتحدث عن نجاحها وعن مشوار حياتها وبعض هذه النماذج تكون نماذج شابة فتلهم الشباب."
وعن الملتقى الأخير قال: "ملتقى لوجوس للشباب بالمقر البابوى بدير أنبا بيشوى خدم الشباب على مدار 8 أيام وقام بفعاليات كثيرة وكانت هناك زيارات خارجية وأنشطة كنسية وروحية وثقافية ووطنية وفنية وشبابية ليكون لها التأثير وتكون النتيجة النهائية أن يكون الشاب أو الشابة سفيرًا للفرح."
وعن قيمة الفرح، قال قداسة البابا: "الفرح يظهر مقدار نجاح الإنسان فى حياته فى عمله ودراسته وأسرته وكنيسته وسفره، كيف يكون فى كل شيء إنسانًا مفرحًا وهذا كان هدفًا رئيسيًّا فى الملتقى".
وأضاف: "نشكر الله تم الملتقى وحضر به عدد من الآباء المطارنة والأساقفة والآباء الكهنة ونتائجه مؤثرة فى الشباب بصورة طيبة، والملتقى ينضم إلى كل أنشطة الشباب التى تتم فى كل كنائسنا وإيبارشياتنا باعتبار أن قطاع الشباب يحتاج إلى خدمات كثيرة جدًّا، وعدد 200 شاب محدود بالنسبة لأعداد شبابنا لكن هى إمكانات المكان ونعتمد على تقديم الخدمة الجيدة والمؤثرة".
واختتم: "نشكر الله ونصلى من أجل مزيد من الملتقيات فى المستقبل تكون لشبابنا أيضًا من الخارج وربما ننوع فى نوعيات الخدمة بصورة عامة".

light-dark.net

هذا الخبر منقول من : مبتدأ





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play