دراسة تكشف نتائج ممتازة عن دواء غير متوقع يحارب فيروس كورونا

منذ 2 شهر
September 2, 2021, 9:05 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

دراسة تكشف نتائج ممتازة عن دواء غير متوقع يحارب فيروس كورونا



أظهر دواء يستخدم لعلاج التهاب المفاصل نجاحا مبشرا في علاج مرضى فيروس كورونا، وذلك بعد دراسة أجريت في 12 دولة وحققت نتائج ممتازة.
ووفقا لمجلة فوربس الأمريكية، فأن دراسة أجريت على نحو 155 مصابا بـ فيروس كورونا، وحققت نجاحا إلى درجة أنه جرى الترحيب بها، خاصة لجهة الإصابات الشديدة بالمرض.
والعلاج الواعد هو "الباريسيتينيب"، الذي يستخدم لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي، وكان يعتقد منذ فترة طويلة أن لديه خصائص محتملة مضادة للفيروسات. 






وكان هذه النقطة التي بنى عليها الباحثون، إذ إن الالتهابات التي تسببها عدوي فيروس كورونا الشديدة يمكن محاربتها عن طريق هذا العقار
ويقول ويسلي إلي، أستاذ الطب في جامعة فاندربيلت الأمريكية: إن المصابين بحالات عدوى شديدة من فيروس كورونا يتعرضون لخلل في العديد من الأعضاء، نتيجة الالتهاب المفرط، بما في ذل متلازمة الضائقة التنفسية".
وقال إنه "على الرغم من التقدم في العلاج باستخدام أدوية أخرى، فإن خفض معدل الوفيات بين المرضى في المستشفى لا يزال يمثل حاجة ماسة لم يتم حسمها".
وبعد تجاربة أولية أجريت على 15 مريضا مصابا بـ فيروس كورونا، كانت النتائج إيجابية.



صدى البلد

 





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play