وزارة التضامن تحدد شروط الحصول على معاش الطفل

8 شهر
September 3, 2021, 4:08 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

وزارة التضامن تحدد شروط الحصول على معاش الطفل

أكدت وزارة التضامن الاجتماعى، أن معاش الطفل ​يمنح للأطفال الذين تقل أعمارهم عن (18) سنة، وتحدد القيمة وفقاً لعددهم، بالإضافة إلى منحة دراسية شهرية لكل طفل من الأطفال المستفيدين من المعاش بشرط انتظامهم بالتعليم الأساسي حتى المتوسط بحد أقصى (200) جنيه شهرياً لمدة (8) أشهر من أكتوبر إلى مايو من كل عام دراسي.

وذكرت الوزارة عبر موقعها الإلكتروني، أن إجراءات الحصول على المعاش هى:

-​يقدم طلب الحصول على المعاش بعد استيفاء البيانات بوحدة الشئون الاجتماعية التابع لها محل الإقامة.

أما عن الفئات المستحقة -الأطفال الأيتام أو مجهولو الأب أو الأبوين.

-أطفال المطلقة إذا تزوجت أو سجنت أو توفيت.

-أطفال المسجون لمدة لا تقل عن (3) سنوات .

من جانبه، قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تركز على الأطفال الأولى بالرعاية وتكافؤ فرصهم التعليمية من خلال حزمة متكاملة من البرامج مثل برنامج الدعم النقدي المشروط تكافل الذي أدى إلى خفض التسرب نسبياً من المدارس، حيث إن 41% من مستفيدي تكافل وكرامة هم أطفال تحت سن 18 سنة، جميعهم ملتحقون بالمدارس في المراحل المختلفة.

وأشارت الوزيرة فى تصريحاتها إلى أن 37% من الطلاب الذين يحصلون على تكافل وكرامة استطاعوا الوصول لأعلى مراحل التعليم المدرسى رغم ظروفهم الصعبة.

وأكدت أن هناك أكثر من 44 ألف طالب من أبناء مستفيدى تكافل اختبروا ثانوية عامة وستتم مواصلة دعمهم أيضا فى مرحلة الجامعة، إضافة إلى طلاب ذوى الهمم وفخورين بهم سواء كنا من أسرة متواضعة أو أسرة مفككة وكل التقدير لكم، ودورنا كتضامن وتوجيه من الرئيس بإيلاء هؤلاء الأطفال بأهمية ورعاية، مشيرة إلى أنه سيتم دعم الطلاب ذوى الإعاقة غير القادرين ويتم دعمهم فورا منذ دخولهم الجامعة ولن يخرجوا من تكافل بسبب إتمامهم الـ18 عاما.

الدستور

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play