مفاجأة .. واتساب يتوقف عن العمل على هذه الهواتف بهذا التوقيت

منذ 2 شهر
September 3, 2021, 9:50 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

يتوقف تطبيق "واتساب" عن العمل في عدد من الهواتف الذكية القديمة بداية من نوفمبر المقبل، ما قد يمنع الملايين من الوصول إلى الرسائل والصور ومقاطع الفيديو من أحبائهم.

وتعد هذه الأنباء سيئة لأي شخص احتفظ بهاتفه القديم لسنوات، بدلا من شراء أحدث طراز كل ستة أشهر.
واعتبارا من 1 نوفمبر، سيفقد 43 طرازا من الهواتف الذكية، التي تعمل عن طريق نظام التشغيل أندرويد أو iOS، على حد سواء، القدرة على إرسال الرسائل والصور، أو إجراء مكالمات الفيديو، باستخدام خدمة الرسائل المشفرة.
وستصبح الهواتف الذكية المثبت عليها نظام التشغيل أندرويد  4.0.4 أو إصدار أقدم، غير متوافقة مع "واتساب "، بالإضافة إلى أجهزة iPhone المثبت عليها نظام التشغيل iOS 9 أو إصدار أقدم.
وهذا يعني أن الهواتف التالية ستفقد إمكانية الوصول إلى التطبيق:
- Samsung Galaxy S3 Mini, Trend II, Trend Lite, Core, Ace 2





- LG Optimus F7, F5, L3 II Dual, F7 II, F5 II
- Sony Xperia
- Huawei Ascend Mate and Ascend D2
- Apple iPhone SE, 6S, and 6S Plus
وأضاف تطبيق "واتساب " الكثير من الميزات الجديدة هذا العام، مثل اختفاء الرسائل والمكالمات الجماعية القابلة للانضمام، وتدعي أنها تتخلص تدريجيا من دعم هذه الهواتف القديمة لضمان استمرار تشغيل التطبيق بشكل آمن.
وفقد تطبيق المراسلة الكثير من المستخدمين خلال العام الماضي بسبب مخاوف الخصوصية المستمرة حول شروط الخدمة الجديدة.
وقام "واتساب " تقليديا بتسويق نفسه على تقديم رسائل آمنة ومشفرة، لكنه أعلن عن تغييرات لا تحظى بشعبية كبيرة في الطريقة التي يتعامل بها مع بيانات المستخدم.
وكانت هذه التغييرات ستشهد تسليم بيانات المستخدم إلى الشركات الخاصة للمساعدة في التسويق، وتحول الكثير من مستخدمي "واتساب" إلى بدائل أخرى، حيث تجاوز مستخدمو تلجرام، على سبيل المثال، مليار تنزيل.

 

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play