كواليس نجاح مصر فى إنقاذ موظفي «فيس بوك» بكابول

منذ 3 شهر
September 4, 2021, 2:27 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

light-dark.net



أثار إعلان موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك عن وصول طائرة تابعة لشركة مصر للطيران تحمل 175 من العاملين في وسائل التواصل الاجتماعي الأفغانية والناشطين والصحفيين وعائلاتهم، بينهم 75 طفلاً، بنجاح إلى مطار مكسيكو سيتي الدولي، إعجاب واسع في دولة المكسيك التي أصدرت بياناً شكرت فيه مصر، واصفة جهودها بـأنها لا تقدر بثمن.

light-dark.net


عملية سرية
وفي الأسبوع الماضي، عملت الشركة الأمريكية مع مسؤولين في سفارات المكسيك في إيران ودولة الإمارات العربية المتحدة ومصر، على إجاد شركة تساعد موظفيها على الإجلاء من كابول، موضحة: إن هذه الدول لها الفضل في وصول الموظفين في المكسيك وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.وتابعت صحيفة ديلي ميل البريطانية في تقرير: أنه من غير الواضح الظروف والتفاصيل التي رافقت الموظفين من كابول حتى وصلوا إلى طائرة مصر للطيران التي خاضت مهمة توصيل الموظفين إلى العودة للمكسيك في رحلة هي الأولى لها في هذا البلد.

light-dark.net









رحلة لا تقدر بثمن

بينما أصدرت الحكومة المكسيكية بياناً أكدت فيه وصول مجموعة من 175 مواطناً أفغانياً إلى مطار مكسيكو سيتي الدولي مكونة من عاملين في وسائل التواصل الاجتماعي ونشطاء وصحفيين مستقلين وعائلاتهم بينهم 75 طفلاً.

light-dark.net


وأوضح البيان: أن مجموعة العاملين وصلت في أول رحلة لشركة مصر للطيران تهبط في المكسيك، وذلك بفضل العمل الذي قامت به سفارات المكسيك في إيران والإمارات العربية المتحدة ومصر، بمساعدة لا تقدر بثمن من الحكومة المصرية.

وأنهت بريطانيا وأمريكا رسميًا وجودهما العسكري في أفغانستان في وقت متأخر من ليلة الثلاثاء الماضي، تاركين مئات المواطنين والحلفاء الأفغان اليائسين الطالبين الفرار من البلاد بعد سيطرة طالبان على العاصمة الأفغانية كابول الشهر الماضي.
 

هذا الخبر منقول من : الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play