بينهم أطفال ..تفاصيل صادمة في حادث مؤسف خرجوا للتنزه فعادوا في الأكفان

4 شهر
September 5, 2021, 2:23 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

بينهم أطفال تفاصيل صادمة في حادث مؤسف خرجوا للتنزه فعادوا في الأكفان

شهد طريق السويس - القاهرة في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد حادث انقلاب أتوبيس راح ضحيته 11 شخصا بينهم أطفال وإصابة 37 آخرين أثناء رحلة للتنزه.

وفور إخطار الأجهزة الأمنية انتقلت علي الفور إلى مكان الحادث وتم نقل المصابين إلى المستشفى والمتوفين إلى المشرحة وتم إخطار النيابة العامة التي انتقل فريق منها لمعاينة الحادث وكلفت بالتصريح بدفن جثث المتوفين والاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين.

بداية الحادث

وكانت غرفة عمليات مديرية أمن السويس، تلقت إخطارًا من قوات تأمين الطرق بوقوع حادث انقلاب أتوبيس بالقرب من مدخل المحافظة كمين ١٠٩ بطريق السويس - القاهرة .

من جانبه وجَّه الدكتور محمد طنطاوى، رئيس مرفق الإسعاف في السويس، بسرعة إرسال ٢٠ سيارة إسعاف لنقل المصابين من مكان الحادث إلى مستشفى السويس العام.

وقال مصدر مسؤول بمرفق الإسعاف: إن عدد المصابين بلغ 37 مصابًا، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 11 بينهم أطفال.

وأوضح المصدر أن الحادث وقع على طريق القاهرة - السويس اتجاه السويس إذ انطلق الأتوبيس من القاهرة قاصدًا مدينة شرم الشيخ في رحلة سياحية، ويستقله عدد من الأسر.

وتابع المصدر أن الحادث وقع على مسافة كيلو واحد من كمين الكيلو 109 ، وما زالت جهود نقل المصابين جارية، وكذلك عدد الضحايا في الحادث والذي ارتفع نتيجة خطورة الحالات ووفاة بعضها فور وصولها المستشفى.

وكانت غرفة عمليات مديرية أمن السويس، قد تلقت إخطارًا من قوات تأمين الطرق بوقوع حادث انقلاب أتوبيس بالقرب من مدخل المحافظة كمين ١٠٩ بطريق السويس - القاهرة .





ومن جانبه وجَّه الدكتور محمد طنطاوى، رئيس مرفق الإسعاف في السويس، بسرعة إرسال 20 سيارة إسعاف لنقل المصابين من مكان الحادث إلى مستشفى السويس العام.

وقال الدكتور إسماعيل الحفناوي، وكيل وزارة الصحة فى السويس: إن المديرية أعلنت حالة الطوارئ القصوى بالمستشفى العام لعلاج المصابين، مضيفًا بأنه تم فتح غرف العمليات للحالات التى تحتاج تتدخلًا جراحيًّا.

وأضاف فى تصريحات صحفية، أن المستشفى ما زال يستقبل مصابين من الحادث، لافتًا أن الحصر المبدائي 48 وفاة ومصابين حيث تم نقل المتوفين إلى المشرحة والمصابين إلى قسم الطوارئ بالمستشفى العام.

حوادث الطرق

وتُعرف حوادث الطرق بالحوادث المرورية أو حوادث السير، وتعتبر أحد أكثر الحوادث التي يشهد العالم وقوعها بشكل يوميّ، وهي تتسبّب في العديد من الخسائر الماديّة، والإصابات البشريّة، وحالات الوفاة، ويعتمد ذلك بشكل أساسيّ على حدّة وقوة الحادث، وهي بأنواع عديدة ومنها: حوادث الدهس، والتدهور، والاصطدام سواء بجسم غريب، أو حيوان، أو سيارة أخرى، ويجدر بالذكر أنه يوجد العديد من الأسباب وراء وقوع هذه الحوادث.

ويمكن تفادي حوادث السير وتجنُّبها من خلال اتباع النصائح أبرزها:

- عدم الإسراع أثناء القيادة، فهي تفقد السائق تركيزه.

- تجنب استخدام الهاتف قدر الإمكان أثناء القيادة.

- عدم الانشغال بالمشروبات والمأكولات خلال القيادة.

- الانتباه إلى حركة المرور بما في ذلك المشاة والسائقين.

- اتباع إرشادات الأزمات، والطرق، والإشارات الضوئيّة.

- التأكد من أمان المركبة، وصيانتها بشكل منتظم.

- عدم سلك الطرق المجهولة وغير المعروفة، فقد يتواجد فيها منعطفات خطرة أو قد تكون وعرة.

- المحافظة على وجود مسافة بين المركبة وغيرها من المركبات الأخرى أثناء القيادة.

- القيام بالواجبات والمسؤوليات على أكمل وجه دون تقصير أو إهمال.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play