تحذر دراسة من ارتباط الإصابة بالإكزيما بنوبات الاكتئاب والقلق

منذ 1 شهر
September 9, 2021, 6:11 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تحذر دراسة من ارتباط الإصابة بالإكزيما بنوبات الاكتئاب والقلق
حذر بحث جديد أجري على 11 ألف طفل ومراهق بريطاني، من أن بعض حالات الإكزيما قد تكون مصاحبة لنوبات اكتئاب وقلق، فضلًا عن صعوبات في النوم، مشيرًا إلى أن الذين يعانون من الإكزيما الحادة كانوا أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب السريري بمقدار الضعف مقارنة بالأطفال الذين لا يعانون من المرض.
 





,قالت الدكتورة كاترينا أبوبارا أستاذ مساعد بكلية الأمراض الجلدية بجامعة كاليفورنيا: "الأكزيما مرض جلدي يثير الحكة مسار المرض وشدته يمكن أن يكونا متغيرين تمامًا غالبًا ما يظهر في مرحلة الطفولة المبكرة، و لكن يمكن أن يحدث في أي عمر و يميل إلى أن يكون عرضيًا، ولكن هذه الدورات يمكن أن تكون مزمنة على مدار سنوات"، وأضافت أن المرض يبدأ في التحسن وفي سن المراهقة، لكن البعض يستمر في الإصابة بمرض عرضي حتى مرحلة البلوغ.
 
ولفتت إلى تزايد المخاطر بين من لديهم تاريخ عائلي للمرض أو الحالات ذات الصلة مثل الربو و الحساسية، لتصل إلى 20٪ من الأطفال و10٪ من البالغين، و موضحة أن من بين الأطفال الذين بدأت هي وزملاؤها في تتبعهم في عام 1991، تراوح معدل الانتشار السنوي للإكزيما - المعروف أيضًا باسم التهاب الجلد التأتبي - من 14٪ إلى 19٪ بين سن 3 و18 عامًا؛ ما يقرب من 22٪ إلى 40٪ طوروا شكلًا متوسطًا أو شديدًا من المرض.
 
وعن ارتباط الإكزيما الشيددة بالإصابة بنوع من السلوكيات الاكتئابية أو المرتبطة بالقلق والتي تشير عادةً إلى الصعوبات العاطفية والنفسية الكامنة، كما أدت الحالات الشديدة إلى زيادة احتمالات الإصابة بمشاكل النوم ووجد الباحثون أن الأطفال المصابين بالاكتئاب كانوا أكثر عرضة للإناث، ومن طبقة اجتماعية أعلى.
الدستور





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play