تهريب وثائق تضم حقائق عن يهود مصر للخارج (فيديو)

منذ 1 شهر
September 9, 2021, 6:55 am

تابع عبر تطبيق google news google news google news

تهريب وثائق تضم حقائق عن يهود مصر للخارج (فيديو)
قالت ماجدة هارون، رئيسة الطائفة اليهودية في مصر، إن "الجنيزا اليهودية" عبارة عن مجموعة من الوثائق التي تسجل يوميات وحياة اليهود في مصر، مضيفة أن هناك متخصصين في دراسة الجنيزا يؤكدون أنها بمثابة "الفيس بوك" للعصور الوسطى في مصر.





وأضافت "ماجدة" خلال حوارها مع الإعلامي إبراهيم عيسى، ببرنامج "حديث القاهرة"، المذاع عبر قناة "القاهرة والناس"، أن "الجنيزا اليهودية" كانت تحتوي على جوابات ورسائل تجارية بين التجار في مصر والهند وأوروبا.

وأشارت إلى أنه تم تهريب تلك الوثائق التي كانت تحتوي على حقائق عن تاريخ يهود مصر للخارج ولم يتبقى منها سوى القليل، مستطردة "كانت تحتوي على أشياء من الحقيقة بشأن يهود مصر".

وأكدت أن طلاب اللغة العبرية يأتون إلى مصر لزيارة المعابد اليهودية في مصر بشكل سنوي، متابعة أنه يوجد وسائق وكتبات لليهود في مصر، وهما "ثلاثة مكتبات".
الفجر





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play