مقابر البساتين ثان أقدم مدافن يهودية في العالم (فيديو)

منذ 1 شهر
September 9, 2021, 8:22 am

تابع عبر تطبيق google news google news google news

مقابر البساتين ثان أقدم مدافن يهودية في العالم (فيديو)
أكدت ماجدة هارون، رئيسة الطائفة اليهودية في مصر، أن مقابر البساتين ثاني أقدم مقابر يهودية في العالم، مشيرة إلى أن عدد اليهود في مصر قبل ثورة يوليو 1952، كان يقارب الـ 80 ألف يهودي حين كان تعداد مصر 20 مليون نسمة.






وأضافت "ماجدة" خلال حوارها مع الإعلامي إبراهيم عيسى، ببرنامج "حديث القاهرة"، المذاع عبر قناة "القاهرة والناس"، أن الطائفة اليهودية في مصر تمتلك 13 معبدًا بمحافظة القاهرة، بالإضافة إلى وجود أنقاض معبد "الخوخة" بالمحلة الكبرى.

وأشارت إلى أنه يوجد معبدي في محافظة الإسكندرية، حيث يوجد طائفتي لليهود في مصر طائفة بمحافظة القاهرة وأخرى بالإسكندرية، داعية إلى استغلال المعابد القديمة كمسارح فنية مفتوحة لفرق الشباب.
الفجر





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play