بحة في الصوت ومغص شديد.. أعراض مفاجأه وغير متوقعه للإصابة بمتحور «دلتا بلس»

منذ 2 شهر
September 9, 2021, 4:16 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

بحة في الصوت ومغص شديد أعراض مفاجأه وغير متوقعه للإصابة بمتحور «دلتا بلس»


كشف الدكتور حاتم بدران، أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بقصر العيني، أن أهم أعراض الإصابة في الموجة الرابعة لكورونا والتي  يسيطر عليه  متحور (دلتا بلس)، هي أعراض بالجهاز الهضمي؛ حيث تم ملاحظة توافد مرضي  بشكاوي كثيرة من أعراض مثل الإسهال أو الإمساك ودائما ما يكون مصحوبين بمغص شديد، وعند الفحص وإجراء المسحة نكتشف الإصابة بكورونا .






ولفت بدران خلال تصريح خاص لـ (بوابة اخبار اليوم ) أن  المغص شكوي أساسية  في هذه الموجة  نظرا لانتشار  المتحور الجديد  دلتا بلس؛ حيث يعد عرضا أساسيًا في التشخيص، مقارنة بأعراض الفيروس الأصلي وما يصاحبه من أعراض تنفسية .
ولفت  أستاذ الأنف والأذن إلى أن الأعراض السائدة حاليا بين المصابين  تتمثل معظمها في الرشح ، والكحة الناشفة، وألم بالحلق وبحة بالصوت، والحرارة غالبا  تكون مرتفعة ولكنها ليست شديدة هذا إضافة إلى تغير طعم الأكل والإحساس بمرارة في التذوق   وفقدان لحاسة الشم. 
كشف الدكتور حاتم  بدران أن المتحور المنتشر حاليا بين المصريين  في الموجة الرابعة، ويتميز بأن  معدل انتشاره سريع  جدا  يصل إلي معدل انتشار عائلي ولكن أعراضه أبسط من كل الموجات السابقة
وألمح إلى أن الاصابة  حاليا بالموجة الرابعة تتراوح من بسيطة لمتوسطة ونادرا ما  تتحول للالتهاب الرئوي، كما أن معدل الشفاء في هذه الموجة أعلى وأسرع.
 

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play