تفاصيل أستقبال قداسة البابا لسفيرنا المصري الجديد في إثيوبيا

منذ 2 شهر
September 11, 2021, 5:09 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تفاصيل أستقبال قداسة البابا لسفيرنا المصري الجديد في إثيوبيا


استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بالقاهرة صباح اليوم السبت، السفير محمد عمر جاد سفير مصر الجديد في إثيوبيا.

light-dark.net





البابا تواضروس الثاني
 ودار أثناء اللقاء حديث عن علاقة الكنيسة القبطية، بالكنيسة الإثيوبية وتأثيرها في مجريات الأحداث.
ومن المقرر أن يتوجه السفير المصري، خلال أيام إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا  لتسلم مهام منصبه الجديد.
جدير بالذكر أنه قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في يونيو الماضي، إن إثيوبيا منذ (1820م) تمر بسلسلة من الاضطرابات السياسية والدينية والثقافية والاجتماعية، وآخرها الصراع العرقي والإبادة التي تُجرى في إقليم تيجراي، معقل الأرثوذكسية في إثيوبيا، الذي راح ضحيته مئات وآلاف ما بين قتيل ومصاب ونازح ولاجئ في الدول المجاورة.
وأضاف البابا تواضروس الثاني في افتتاحية العدد الجديد من مجلة الكرازة الناطقة بلسان الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الصادرة في يونيو: إن إثيوبيا كانت واحدة من ايبارشيات الرعاية للكنيسة القبطية المصرية وترسل لهم مطرانا قبطيا للرعاية الكنسية. ومعروف أن كنيسة إثيوبيا استقلت عن كنيسة مصر عام 1959
ويأتي ذلك في أول تعليق من البابا تواضروس الثاني، على ما يُجرى من صراع في إقليم تيجراي بإثيوبيا، وسبقه في التعليق على الأحداث هناك رئيس كنيسة التوحيد الأرثوذكسية الإثيوبية الذي أدان حكام بلاده في شريط فيديو سجله مدير جمعية خيرية مقرها الولايات المتحدة، قال فيه بطريرك إثيوبيا: «إنهم يريدون تدمير شعب تيجراي» بأفعال «بالغة الوحشية والقسوة.
وقام بتصوير الفيديو لبطريرك إثيوبيا، الأب متياس، مدير جمعية خيرية يدعى دينيس وادلي، الذي أكد في تصريحات صحفية، أنه التقط مقطع فيديو للأب ماتياس في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، حيث يخضع البطريرك لما وصفه بـ«الإقامة الجبرية غير الرسمية».

هذا الخبر منقول من : الدستور





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play