حافظ على شرايين قلبك بطرق بسيطة لتجنب المشاكل الصحية .. اعرف ازاى

منذ 18 ثانية
September 13, 2021, 1:35 am

حافظ على شرايين قلبك بطرق بسيطة لتجنب المشاكل الصحية اعرف ازاى


النوبات القلبية من أخطر المشاكل الصحية التي قد يتعرض لها الشخص وتحدث بسبب تراكم الترسبات في الشرايين بسبب مستويات الكوليسترول السيئة وتضيق الأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم، بجانب العوامل الوراثية والتدخين والسكري من أسباب النوبات القلبية، ويمكن للدهون الصحية مثل السمن والمكسرات أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية، وفقا لتقرير لموقع time now news.
في الآونة الأخيرة، تم تسمية الجينات أيضًا بأنها السبب الرئيسي للنوبات القلبية ومع ذلك، يحدث كل هذا بسبب تراكم الترسبات في الشرايين بسبب مستويات الكوليسترول السيئة وتضيق الأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم.

light-dark.net


ووفقا للتقرير فإن نمط الحياة الخامل "الكسل" والخيارات غير الصحية تسببت أيضًا في حدوث مشكلات في القلب لدى الأشخاص في سن 20-30 عامًا





طرق الحفاظ على صحة القلب و الشرايين

light-dark.net


لتقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية في سن مبكرة ولسنوات قادمة هناك بعض النصائح الأساسية لمنع تراكم الترسبات في الشرايين:
أضف الدهون الصحية إلى نظامك الغذائي مثل: زيت الزيتون واللوز والجوز والأسماك والأفوكادو.
قلل من تناول الأطعمة الغنية بالدهون غير الصحية الزيوت النباتية واللحوم المصنعة واللحوم الحمراء والزيوت المعاد استخدامها.
زيادة تناول الألياف الذرة والأطعمة المصنوعة من القمح الكامل والشوفان والعدس والخضروات والفاصوليا.
قلل من تناول السكر المكرر.
تمرن بانتظام - 45-60 دقيقة من المشي السريع والسباحة والركض وتمارين القلب والتمارين الرياضية واليوجا.
الإقلاع عن التدخين لأنه يمكن أن يؤدي إلى تضييق الشرايين وبالتالي تقييد الدورة الدموية

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play