الأرصاد تكشف سبب ارتفاع درجات الحرارة وتعلن موعد انتهاء الموجة الحارة

منذ 1 شهر
September 14, 2021, 12:37 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news


الأرصاد تكشف سبب ارتفاع درجات الحرارة وتعلن موعد انتهاء الموجة الحارة






شهدت البلاد منذ أمس ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على القاهرة الكبرى ومدن الصعيد وباقي أنحاء الجمهورية، وكشف الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أسباب ذلك الارتفاع.
وقالت شاكر في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن درجات الحرارة ارتفعت بقيم تتراوح ما بين 2:3 درجات مئوية، وسجلت القاهرة الكبرى 36 درجة في الظل بينما كانت المحسوسة 38.
أما عن أسباب ارتفاع الحرارة أوضحت مديرة مركز الاستشعار عن بُعد، أن ذلك يرجع لتأثر البلاد برياح شمالية شرقية قادمة من شبه الجزيرة العربية، وهو ما أدى إلى الارتفاع المؤقت في درجات الحرارة رغم قرب موعد انتهاء فصل الصيف لعام 2021.
أكدت الدكتورة إيمان شاكر أن الأحوال الجوية تبدأ في التحسن اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، وتنخفض درجات الحرارة بمعدل 4 درجات مئوية غدًا الأربعاء، حيث تسجل القاهرة الكبرى 32 درجة بعدما سجلت أمس 36 درجة.
أشارت شاكر إلى أن المنخفض الذي يؤثر على مصر خلال الأيام الحالية يتسبب في تكون السحب المنخفضة وسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية في مطروح والسلوم، وبعض المناطق من شمال الدلتا وتحديدًا على البحيرة وكفر الشيخ، كما تمتد الأمطار إلى مدينة الإسكندرية.

هذا الخبر منقول من : القاهره 24





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play