شاهد 4 أعراض للإصابة بورم المخ

منذ 1 شهر
September 14, 2021, 3:39 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

شاهد 4 أعراض للإصابة بورم المخ

من الأمراض الخطيرة التي قد تصيب أي إنسان هو ورم المخ، وورم المخ عبارة عن مجموعة من الخلايا غير الطبيعية التي تنمو بشكل غير طبيعي في الدماغ البعض منها أورام المخ حميدة وليست خلايا سرطانية، وهناك أنواع أخرى خبيثة سرطانية وهي التي تسمى بأورام المخ ولها عدد من الأعراض التي تظهر على الجسم للتعرف عليها والتي تبرزها “البوابة نيوز”.
-أعراض ورم المخ:
1- تفاقم الصداع:
تفاقم الصداع من الأعراض الشائعة، حيث يصيب حوالي 50% من المصابين بأورام المخ، ويمكن لورم الدماغ أن يضغط على الأعصاب والأوعية الدموية الحساسة، وقد يؤدي هذا إلى حدوث صداع جديد، أو تغيير في نمط الصداع القديم، مثل الألم المستمر خصوصاً في الصباح والذي قد يترافق مع قيء أو أعراض عصبية جديدة، ويزداد الأمر سوءاً عند ممارسة الرياضة أو السعال أو تغيير الوضعيات، وفي الواقع، قد لا تساعد مسكنات الألم على الإطلاق.
2-النوبات:





يمكن أن تضغط أورام المخ على الخلايا العصبية في الدماغ، يمكن أن يتداخل هذا مع الإشارات الكهربائية ويؤدي إلى نوبة صرع، وتكون النوبة أحياناً أول علامة على وجود ورم في المخ، ولكنها يمكن أن تحدث في أي مرحلة، ولا تأتي النوبات دائماً من ورم في المخ، وقد تشمل الأسباب الأخرى للنوبات المشكلات العصبية وأمراض الدماغ والتوقف عن تناول بعض الأدوية.
3-فقدان الذاكرة:
يمكن أن تحدث مشاكل الذاكرة بسبب ورم في الفص الجبهي أو الصدغي ويمكن أن تلاحظون أنه من الصعب التركيز، ومن السهل تشتيت انتباهكم، وغالباً ما تعانون من ارتباك بشأن الأمور البسيطة، كما لا يمكنكم القيام بمهام متعددة وتجدون صعوبة في التخطيط لأي شيء، وقد تعانون من مشاكل في الذاكرة قصيرة المدى.
4-الاكتئاب:
هو عرض شائع بين الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بورم في المخ، وقد تعانون من استمرار مشاعر الحزن لفترة أطول، وفقدان الاهتمام بالأشياء التي كنتم تستمتعون بها، وعن الخمول والأرق قد يعاني البعض من الرغبة بالانتحار وبإيذاء النفس.
أورام المخ



البوابه نيوز





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play