أمراض للعين تزيد من خطر إصابتك بالخرف بنسبة 60%

منذ 52 ثانية
September 15, 2021, 2:32 am

أمراض للعين تزيد من خطر إصابتك بالخرف بنسبة 60%



أدى نقص العلاجات الحالية لاستهداف الخرف إلى جعل توصيف المراحل المبكرة من الحالة موضع اهتمام بحثي كبير، ثلاث حالات من أمراض العيون ، والتي تؤثر على ملايين البريطانيين ، تم قبولها الآن كعلامات مبكرة للخرف.
 
تؤدي زيادة متوسط ​​العمر المتوقع في جميع أنحاء العالم إلى ارتفاع حاد في معدلات الخرف ، حيث يُعتقد أن 850 ألف شخص مصاب في المملكة المتحدة وحدها. يتسم المرض بالارتباك التدريجي وفقدان الذاكرة ، بما يتجاوز ما يمكن توقعه كنتيجة حتمية للشيخوخة. حتى الآن ، حدد الباحثون عددًا قليلاً من عوامل الخطر للخرف. الآن ، يعتقدون أن تدهور الرؤية يمكن أن يزيد من احتمالات ضعف الإدراك.



أعراض الخرف بالعين 
 
حدد علماء من معهد جوانجدونج للعيون في الصين ثلاثة أمراض للعين يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالخرف.
وفقًا للباحثين ، فإن ملايين الأفراد الذين يعانون من إعتام عدسة العين وأمراض العين المرتبطة بالسكري والتنكس البقعي المرتبط بالعمر لديهم مخاطر متزايدة للإصابة بالخرف.
قام الفريق بتحليل بيانات 12364 من البالغين البريطانيين الذين تتراوح أعمارهم بين 55 و 73 عامًا ، والذين كانوا يشاركون في دراسة Biobank في المملكة المتحدة.
تم تقييم المشاركين في عام 2006 ومرة ​​أخرى في عام 2010 ، مع تتبع معلوماتهم الصحية حتى أوائل عام 2021.
 
على مدار الدراسة ، تم توثيق أكثر من 2300 حالة من حالات الخرف.
كشفت النتائج أنه مقارنة بالأشخاص الذين لم يعانون من مشاكل في العين في بداية الدراسة ، كان خطر الإصابة بالخرف أعلى بنسبة 26 في المائة لدى المصابين بالضمور البقعي المرتبط بالعمر ، و 11 في المائة أعلى في أولئك الذين يعانون من إعتام عدسة العين ، و 61 في المائة أعلى لدى أولئك الذين يعانون من إعتام عدسة العين. أمراض العيون المرتبطة بالسكري.





ذكرت الورقة البحثية ، التي نُشرت على الإنترنت في المجلة البريطانية لطب العيون ، أن الارتباط يمكن أن يرجع إلى انخفاض تحفيز المسارات البصرية في الدماغ ، مما قد يؤدي إلى تسريع التدهور المعرفي.
وقال الباحثون: "إن الضمور البقعي المرتبط بالعمر و إعتام عدسة العين وأمراض العين المرتبطة بالسكري - وليس الجلوكوما - مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بالخرف.
الأفراد الذين يعانون من أمراض العيون والجهازية هم أكثر عرضة للإصابة بالخرف مقارنة بأولئك الذين يعانون من أمراض العيون أو الجهازية فقط."
في حين يبدو أن انتشار الجلوكوما بين المشاركين يزيد من خطر الإصابة بالخرف الوعائي ، إلا أنه لا يرتبط بارتفاع معدلات الإصابة بمرض الزهايمر.
تزداد نسبة الإصابة بحالات العين الثلاثة هذه مع تقدم العمر ، كما هو الحال مع معظم عوامل الخطر الأخرى للخرف ، والتي تشمل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والاكتئاب والسكتة الدماغية.
قرر الفريق أن الحالات الكامنة مثل مرض السكري وأمراض القلب والسكتة الدماغية والاكتئاب تزيد أيضًا من احتمالات الإصابة بالخرف.
 
لاحظ الباحثون أن المخاطر كانت أعلى بين الأفراد الذين يعانون من إحدى هذه الحالات إلى جانب أمراض العين.
قالوا: "قد يؤدي الحرمان من الرؤية إلى تقليل التنشيط في المسارات الحسية المركزية ، وهو ما يرتبط بزيادة مخاطر الحمل المعرفي وتلف بنية الدماغ."
يضيف الدليل إلى سلسلة من الدراسات التي حددت وجود ارتباط بين حالات العيون التي تسبب ضعف البصر والتدهور المعرفي.
حتى الآن ، كانت الدراسات التي تبحث في مثل هذه الارتباطات غير حاسمة ، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى أن احتمالية الإصابة بأمراض العين ترتفع بشكل حاد مع تقدم العمر ، كما هو الحال مع عوامل الخطر الأخرى المقبولة للخرف.
 
قالت الدكتورة سارة إيماريسيو ، رئيسة الأبحاث في مركز أبحاث الزهايمر في المملكة المتحدة: "ترتبط المشاكل الصحية مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم بزيادة خطر الإصابة بالخرف وزيادة خطر الإصابة بأمراض العين.
 
تشير هذه الدراسة إلى أن الارتباط بين أمراض العين والخرف لا يتم تفسيره بالكامل من خلال عوامل الخطر الأساسية المشتركة ، وأنه يمكن أن تكون هناك علاقة مباشرة أكثر."
في المملكة المتحدة ، يُعتقد أن إعتام عدسة العين يصيب حوالي نصف الأشخاص فوق سن 65 عامًا ، بينما تشير التقديرات إلى أن حوالي 39800 شخص يصابون بمرض البقعة الصفراء المرتبط بالعمر كل عام.
يمكن تقسيم أمراض العيون المرتبطة بالسكري إلى أنواع مختلفة. تبين أن اعتلال الشبكية السكري يمهد الطريق لأمراض العين الخطيرة الأخرى ، ولا سيما الوذمة البقعية السكري ، والتي تصيب حوالي واحد من كل 15 شخصًا مصابًا بداء السكري ، وفقًا للمعهد الوطني للعيون.
مصدر المعلومات موقع إكسبريس .



صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play