عضو اللجنة العليا للفيروسات تحذر من القادم ..الموجة الرابعة من كورونا خطيرة

منذ 21 ثانية
September 15, 2021, 2:55 am

عضو اللجنة العليا للفيروسات تحذر من القادم الموجة الرابعة من كورونا خطيرة



مازال خطر فيروس كورونا «كوفيد – 19» يهدد حياة المصريين، فبعد دخول البلاد في الموجة الرابعة واكتشاف العديد من الحالات التي أصيبت بمتحور دلتا ازداد الخطر والخوف لدى المواطنين، وهو ما حذرت منه وزارة الصحة مناشدة المواطنين عدم التخلي عن الكمامة والتقدم لأخذ اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في أقرب وقت للوصول إلى المناعة الجماعية وحماية أنفسنا من خطر الوباء.
 
موجة شديدة
وقالت الدكتورة وجيدة أنور، عضو اللجنة العليا للفيروسات، إن الموجة الرابعة من فيروس كورونا في مصر شديدة ولا يجب الإستهانة بها، مؤكدة أن «الأشخاص الذين يرفضون أخذ اللقاح "هم مصيبة في حد ذاتها"».
 
وأضافت وجيدة أنور في تصريحات لـ «صدى البلد»، أن مصر لم تصل إلى صفر إصابات حتى يتهاون الناس ويتخلون عن لبس الكمامة.



ولفتت إلى أن «البلدان المجاورة لنا فيها إصابات عدة بفيروس كورونا، وعلينا الحرص على أنفسنا»، مشددة على ضرورة زيادة الوعي لدى الشعب المصري بخطورة فيروس كورونا.
 
وأضافت أنه من المتوقع أن تؤدي الطفرات الجديدة التي تحدث في الفيروس إلى جعله ذو شكل جديد وغريب وسريع الانتشار.
 
التطعيم هو الحل
وأكدت عضو اللجنة العليا للفيروسات، أن التطعيم هو الحل الوحيد أمامنا لضمان حياة أفضل والعيش في أمان من هذا الفيروس.
 





واختتمت: «البلاد التى قامت بفتح مجال الطيران للبلاد الأخرى كانت تلزم المسافرين بشهادة التطعيم للدخول أو الخروج من البلاد لضمان سلامة الأشخاص وعدم انتشار الفيروس».
 
وزارة الصحة تناشد المواطنين
كانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس عن الإثنين، عن خروج 399 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 247125 حتى اليوم.
 
وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 491 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 14 حالة جديدة.



وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.
 
وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 293448 من ضمنهم 247125 حالة تم شفاؤها، و 16885 حالة وفاة.
 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين: 
نسخة اندرويد
‏https://bit.ly/2MHG97L
نسخة ايفون
‏https://apple.co/3gURgYJ



صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play