بلينكن يتعرض لسؤال محرج حول قدرات بايدن العقلية .. وهكذا رد؟

منذ 56 ثانية
September 15, 2021, 4:32 am

بلينكن يتعرض لسؤال محرج حول قدرات بايدن العقلية وهكذا رد؟



تعرض وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، لضغوط من بعض النواب بمجلس الشيوخ الأمريكي، خلال إفادة أدلى بها أمام المجلس حول الانسحاب الأمريكي من أفغانستان، وما إذا كان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قد اتخذ القرار بنفسه أم لا.
وسأل أحد النواب الأمريكيين بلينكن حول قرار الانسحاب الأمريكي من أفغانستان، وما إن اتخذه بايدن، بنفسه أم لا، ليجيب بلينكن قائلا: “بلى الرئيس من اتخذه”.





وأعاد النائب سؤاله لبلينكن قائلا: “انت تقصد أنه لا أحد يقوم بالتأثير على قرارات الرئيس؟ هل يقوم أحد بمقاطعته عندما يتحدث؟ هل تقر بأن ذلك لا يحدث؟".
وتردد بلينكن في الإجابة عن السؤال واستجمع حديثه وقال: "لا أحد يقوم بالتأثير على قرارات الرئيس بايدن. الرئيس يتحدث باسمه ويتخذ قرارت استراتيجية وفقا لنصائح إدارته".
وردا على سؤال حول ما إذا كان هناك أشخاص من الإدارة يقطعون كلام الرئيس ويتحدثون بالنيابة عنه قال بلينكن: "لا لم يحدث ذلك في أي مناسبة أنا لا أدري إلى ماذا تشير ولكن بحسب خبرتي مع الرئيس وعملي معه فهو يتحدث باسمه".
وتابع قائلا: "أقول أقول لك وفقا لخبرتي وتجربتي أي شخص يريد أن يقاطع الرئيس بايدن لا ينتبه له ويكمل حديثه بشكل طبيعي".
وترددت مزاعم منذ تولي بايدن الحكم في البيت الأبيض، حول صحته العقلية وقدرته على الحديث أمام وسائل الإعلام، خاصة وأن بايدن دائما ما يتجنب الظهور في مؤتمرات صحفية مشتركة مع أي من أقرانه من الرؤساء.



صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play