بناء كنيسة السيدة العذرا بقنا هذه الكنيسة له قصة عجيبة مع الانبا مكاريوس

منذ 1 شهر
September 16, 2021, 10:14 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

بناء كنيسة السيدة العذرا بقنا هذه الكنيسة له قصة عجيبة مع الانبا مكاريوس 

بناء كنيسة السيدة العذراء والدة الإله بقنا ، وبناء هذه الكنيسة له قصة عجيبة ، نيافة الأنبا مكاريوس كان دائماً يطلب من السيدة العذراء بناء كنيسة لها ليصلى بها قبل أن ينتقل من هذا العالم وأعطاه الرب سؤل قلبه وتم بناء هذه الكنيسة فى حوالى خمسة عشر عاماً ، وبعد أن أتم بناءها صارت من أجمل الكنائس على مستوى الإيبارشية.

مرضَ مرض الموت وساءت حالته الصحية جداً ، وفى أحد الأيام ذكر لنا أنه وجد نفسه واقفاً فوق السرير وجسده ممدد على السرير وحوله مجموعه من الملائكة أتت لإستلام روحه ولكن جاءت بجوارهم السيدة العذراء وأشارت لهم أن ينتظروا ورفعت يداها إلى السماء وطلبت من الرب يسوع وقالت له " يا إبنى وإلهى لك المجد والكرامة والعظمة إن أردت إبنك الأنبا مكاريوس هو الذى بنى الكنيسة على إسمى وأريده أن يدشنها لى " فذكر المتنيح انه سمع صوتاً بعيداً يقول " أردت " وللحال أمرت أم النور الملاك أن يعيد الروح للجسد ، وذكر الأنبا مكاريوس أن دخول الروح للجسد أصعب من خروجها ويشعر الإنسان بضيق أثناء دخول الروح للجسد وفى الحال تحسنت حالته الصحية بصورة مذهلة جداً وتم تدشين الكنيسة.

وفى أثناء التدشين ورشم كرسى الأسقف الذى كان عليه صورة لرب المجد محفورة فى الخشب، صعد سيدنا إلى الكرسى ليدشنه بالميرون فشعر برهبة شديدة عند اقترابه من الصورة ورأى رب المجد تجسم من الصورة ونوراً بهياً جداً حواليه فلم يقدر أن يقترب من الكرسى أكثر من ذلك وبالكاد استطاع أن يرشم أطراف الكرسى بالميرون، وذكر نيافته أن عدداً كبيراً من القديسين بارك تدشين الكنيسة منهم العذراء القديسة مريم ومار جرجس وأبى سيفين ومار مينا والبابا كيرلس السادس وبعض من السواح، وذكر بعض ممن شاهدوا شرائط الفيديو الخاصة بتدشين الكنيسة حضور أرواح القديسين أمام المذبح وفى المذابح الجانبية.

كان نيافته يعلم بوقت إنتقاله وسمح بتصويره بالفيديو فى هذا اليوم بالرغم من أنه كان لا يحب تصوير أو تسجيل أى شىء له وإنما إن كان يفعل ذلك فهو على مضض منه ، وسأله أحد الآباء " يا سيدنا بكره ها تصلى فين " فقال له " فى كنيسة مار مرقس وأبونا متياس هيصورنى بكره " أى لحظة نياحته بالقداس " . " واتصلت به الأم إيرينى يوم السبت صباحاً وأخبرته أنها مسافرة فى اليوم التالى فقال لها " وأنا مسافر برضه " فقالت له " يا سيدنا مش نيافتك أنهيت زياراتك السنوية " فأجابها " أنا مسافر سفريه مريحة بكره " .

وسأله أحد الأشخاص يوم الخميس الذى هو فصح صوم يونان " هتصلى فين يا سيدنا الأسبوع المقبل " فأجابه " الجمعة فى الست العذراء والأحد فى مار مرقس وبعدين مع أبى سيفين " وسأله أيضا أحد الأشخاص أن يحدد له ميعاد فى يوم الأحد ليناقشه فى موضوع فقال له " أنا مش ها أقابل أحد يوم الأحد "






light-dark.net

القداس الاخير :

لقد كان يرفض المتنيح تصوير قداساته فيديو وفى الأيام السابقة مباشرة لنياحته أعلم بعض أحبائه أنه سيرحل قريبا ويذهب الى صديقه وشفيعه القديس مرقوريوس أبو سيفين، وفى اليوم السابق لنياحته ظهرت له سيدة الكل أمنا العذراء مريم معلنه له عن ميعاد أنتقاله إلى السماء، و طلبت منه أن يسجل القداس فيديو .

وأخذ يصلى القداس الاغريغورى ، حتى وصل الى مقدمة القسمة يامن بارك- يامن قدس- يامن قسم وهنا يفصل الكاهن القربانه ويضع ثلثها على الثلثين مثال الصليب ويقول" يا من أعطى تلاميذه القديسين ورسله الأطهار فى ذلك الزمان الأن أعطنا وكل." وفيما يقول كلمة "كل" وعند اللحظة سقط الأنبا مكاريوس وبيده الجسد المقدس وأسلم روحه المقدسة وكل ذلك وكاميرا الفيديو تسجل هذا الحدث الحزين.

بعد ذلك عندما أعيد مشاهدة الفيلم بالطريقة البطيئة خاصة أثناء سقوطه لوحظ العجب وهو أن الأنبا مكاريوس عندما سقط كان ممسكاً فى تلك اللحظة بالطبع الجسد المقدس، فشوهد بالفيديو أن القربانة( الجسد الذى انفلتت من بين يديه لترجع وتستقر داخل الصينية بطريقة معجزية فشوهدت يد صغيرة تحمل الجسد المقدس وتضعه على الصينية لعلها يد الملاك حارس الذبيحة.

دقق النظر جيداً على يد الأنبا مكاريوس و خروج القربانة المتحولة إلى جسد إلهنا و مخلصنا يسوع المسيح عن حافة المذبح ثم صعودها مرة أخرى بدون أن تسقط مخترقة قانون الجاذبية و المعرفة البشرية .

بركة وشفاعة ابونا القديس الانبا مكاريوس تكون معانا امين  
 





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play