تحذيرات من متحور جديد لفيروس كورونا..متوحش وسريع الانتشار

منذ 1 شهر
September 16, 2021, 1:49 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

حذر كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة أنتوني فاوتشي من "متحور متوحش" لفيروس كورونا، قد يبدأ بالانتشار مستقبلا، بسرعة مخيفة.
متحور جديد
وفي حديثه مع محطة "أم إس إن بي سي"، أشار فاوتشي إلى أن المتحور الجديد قد يجعل متحور "دلتا" يبدو ضعيفا بالمقارنة.
طفرات جديدة 
وشرح فاوتشي: "مع زيادة انتشار فيروس كورونا في المجتمع، سنحصل على ما يكفي من الطفرات الجديدة لتكوين متحور مختلف تماما عن تلك المتحورات التي نراها الآن".
وأكد فاوتشي أن هذا هو سبب أهمية التطعيم، فلقاحات "كوفيد-19" ستساعد في وقف انتشار المتحور الجديد والقضاء على المتغيرات الخطرة المحتملة.





وفي أغسطس، أخبر العديد من العلماء مجلة "نيوزويك" أن هناك "متحور جهنمي لفيروس كورونا" يمكن أن يكون أسوأ من متحور دلتا، الذي يعد الأخطر حاليا بسبب سرعة انتشاره.
وقال إريك فيل، مدير علم الأمراض الجزيئية في مركز سيدارز سيناي الطبي: "لن أكون متفاجئا إذا ما ظهر متحور آخر يكون أكثر قابلية للانتقال من دلتا
واعتبر مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية، أنتوني فاوتشي، أن بعض الأشخاص المطعمين ضد فيروس كورونا من المعانين من ضعف للمناعة قد يحتاجون إلى جرعات معززة من المصل.
وقال فاوتشي، في مقابلة مع شبكة "CNN"، "من يتعرضون لزراعة أعضاء، أو علاج كيميائي للسرطان ومن يعانون من أمراض مناعة ذاتية، الذين يخضعون لأنظمة مثبطة للمناعة، هؤلاء هم الأفراد الذين إذا كان هناك جرعة معززة ثالثة، وهو ما قد يحدث على الأرجح، سيكونون بين أوائل المستحقين".
وسبق أن نقلت "CNN" عن مصادر لها أن إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تبحث الإجراءات الهادفة إلى مواجهة فيروس كورونا، بما فيها إعطاء جرعة ثالثة من اللقاحات لعدد من فئات المجتمع، وتشديد المطالب بارتداء الكمامات.
وتعتبر الولايات المتحدة الدولة الأولى في العالم من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا بـ34.431 مليون حالة وكذلك الأولى من حيث حصيلة ضحايا الجائحة بـ610 آلاف متوفى.
التطعيم
وبحسب معلومات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، تم تطعيم نحو 163 مليون شخص بشكل كامل في البلاد ضد المرض.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play