مشروع قانون جديد لتقنين أوضاع التوك توك

منذ 2 شهر
September 17, 2021, 1:53 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

مشروع قانون جديد لتقنين أوضاع التوك توك
أعلن عبد الفتاح يحيي أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، تقديمه مشروع قانون جديد لتقنين أوضاع التوكتوك للمستشار حنفي جبالي رئيس النواب.
 
وقال “يحيي” فى تصريح خاص لـ"صدى البلد"، إن التوك توك  أصبح  خارج نطاق السيطرة، باختراقه المتكرر لقواعد السير، كالسير عكس الاتجاه، وتسبب في عزوف الطلاب عن الذهاب للمدارس، فاتجهوا إليه وأصبح من وسائل تدمير المراهقين في مصر، لما يمارسه معظم سائقيه من تدهور أخلاقي وسلوكي،  لاسيما  تعاطيهم للمخدرات.





 
وأوضح عضو مجلس النواب، ان المشروع الجديد يهدف لتقنين أوضاع التوك توك من خلال الزام اصحاب التكاتك بالسير بالقرى والنجوع فقد بعيدا عن الطرق العامة بالإضافة الى ترخيصه وسن قانوني وملف خاص بأصحابه وكشف طبى لاكتشاف تعاطي المخدرات وعدم حصوله على رخصة.
 
وتابع النائب حديثة: مش عايزين نقطع عيش حد ولكن يجب تقنين أوضاع التوك توك للحفاظ على سلامة الشعب المصرى".
 
واكد النائب أنه حال بدء دور الانعقاد المقبل سوف يقوم بتقديم مشروع القانون لمناقشتة وعرضه على الجلسة العامة للموافقة النهائية عليه للقضاء على جرائم الاغتصاب والسرقة وتعاطي المخدرات والحفاظ على امن وسلامة المواطنين والشكل الحضاري للشارع المصرى.
صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play