هتخسرك فلوسك ..تحذير عاجل من رسالة جديدة تخدع مستخدمي واتساب

منذ 2 شهر
September 17, 2021, 6:32 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

هتخسرك فلوسك تحذير عاجل من رسالة جديدة تخدع مستخدمي واتساب

يبحث دائما مستخدمو تطبيق المراسلة الفورية «واتساب»، عن اكتشاف الثغرات الجديدة التي تهدد خصوصيتهم، والتي تمثل آخرها في التحذير من رسالة جديدة تخدع مستخدمي التطبيق من أجل الحصول على أموالهم.
وعلى الرغم من تكرار عمليات الاحتيال على واتساب، إلا أن الحيلة الجديدة من قراصنة الإنترنت تعد الأسوأ على الإطلاق من سابقيها، حيث تعتمد على الابتزاز العاطفي في محاولة لإقناع المستخدمين بتسليم مبالغ كبيرة من المال، عن طريق وضعهم تحت ضغوط تستغل حبهم العاطفي اتجاه شخص ما قريب منهم، بحسب صحيفة «إكسبريس».





تفاصيل الرسالة الجديدة التي تخدع مستخدمي واتساب
وحذر معهد تشارترد للمعايير التجارية مستخدمي واتساب من التهديد الجديد، كما قدمت إحدى المستخدمات وتدعى أليسون، بعد أن تعرضت للرسالة الخادعة تفاصيل ما حدث لها حتى يتمكن الآخرون من تجنبها.
بدأت عملية الاحتيال برسالة ظهرت على هاتف أليسون، تظهر أنها من ابنها، ونصت على «مرحبًا أمي، لقد أسقطت هاتفي في المرحاض، هذا هو رقمي الجديد».

light-dark.net


وسرعان ما تساءلت عما إذا كان ابنها حقًا، لتصل إليها رسالة جديدة تؤكد أنه ابنها، وفي اليوم التالي، أرسل لها رسالة طالبًا فيها مبلغ 2600 جنيه إسترليني، مشيرًا إلى أنه في حاجة إليه لسداد قرض.
ولم تشك أليسون للحظة في تلك الرسالة، ولكنها حاولت الاتصال بـ«ابنها» على رقمه الجديد، ولكنها صدمت برد واحد في كل المحاولات ينص على أنه «لا يستطيع التحدث» مع مواصلة الضغط عليها باستمرار لتسديد المبلغ بسرعة.
حالة القلق التي أصابت أليسون، جعلتها توافق على الدفع، ولكن لحسن الحظ نسيت الضغط فوق تأكيد الدفع النهائي، ثم أصبحت ترددت في حقيقة الأمر بعد أن طلب المحتال صورة لإثبات الدفع، لتنجو من الفخ.

هذا الخبر منقول من : الوان الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play