تحذيرات من فشل لقاح كورونا ضد تغيير شكل الفيروس الخارجي

منذ 1 شهر
September 17, 2021, 9:22 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تحذيرات من فشل لقاح كورونا ضد تغيير شكل الفيروس الخارجي



تأتي الموجة الرابعة لفيروس كورونا مع إنذارات كثيرة بالانتشار بسبب متحور "دلتا"، بالإضافة الي تواجد متحور "مو"، ومن المتوقع ان تأتي سيناريوهاتها ذروتها في منتصف الشهر المقبل، وستستمر من أسبوعين إلى 3 أسابيع ثم تقل الأعداد.
ويقول الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، في تصريحات، أن مصر نجحت على مدار عامين للحد من انتشار الفيروس، باتخاذ جميع الإجراءات للحفاظ على صحة المواطنين، مضيفا أن كل شىء في مصر يكون له موازنة خاصة، ولكن وزارة الصحة لديها موازنة مفتوحة في ظل جائحة كورونا.
سيناريوهات الموجة الرابعة لفيروس كورونا
وأكد مستشار الرئيس للشؤون الصحية، أن معدل الإصابة بفيروس كورونا تخطى الـ500 حالة يوميا، وهذا يدل على الدخول في الموجة الرابعة، إضافة إلى تزايد دخول الحالات للمستشفيات والحاجة إلى الرعاية الحرجة.
وأوضح، أن بالرغم من زيادة إصابات كورونا لا يوجد ارتفاع في أعداد الوفيات، مضيفا أن الإصابات العائلية بكورونا كثيرة مع بداية الموجة الرابعة.
وأفاد مستشار الرئيس لشؤون الصحة، أن مصر استطاعت توفير كل أنواع اللقاحات بالتزامن مع جهود التصنيع المحلى لمواجهة كورونا، موضحا أنها رصدت 191 مليون دولار لتوفير لقاحات كورونا.

light-dark.net


لقاح فيروس كورونا
ذُروة الموجة الرابعة لفيروس كورونا
وأكد تاج الدين، ضرورة التزام المواطنين بالتباعد الاجتماعى وارتداء الكمامة، واتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية، وتلقي لقاح كورونا لأنه أكثر أداة فعالة للوقاية منه، مضيفا أن كل الجهود معمول بها لرفع كفاءة المنظومة الصحية لمواجهة جائحة.





وأضاف تاج الدين، أن ذروة الموجة الرابعة متوقع أن تكون في شهر أكتوبر المقبل، لافتا أنها بدأت بمتحور "دلتا بلس"، محذرا من أن أعداد مصابي الموجة الرابعة ستشهد زيادة عن الموجات السابقة.
وأشار مستشار الرئيس، إلى أن الإصابات ستتراوح حدتها بين البسيطة والمتوسطة، داعيا المواطنين إلى حجز لقاح ضد فيروس كورونا للمساهمة في الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس.
ولفت أنه كلما زاد عدد المواطنين الحاصلين على لقاح ضد فيروس كورونا، قل عدد الوفيات وكانت الإصابات أقل خطورة، مؤكدا قدرة اللقاحات على مواجهة جميع المتحورات.
وأضاف تاج الدين، أن دلتا بلس ليس أشرس المتحورات ولكنه أسرعها، حيث إن الفرد الواحد قادر على إصابة 8 أشخاص.
وقال الدكتور اسلام عنان، أستاذ علم اقتصاديات الأوبئة، إنه وفقا للبيانات الإحصائية، فإن ذروة الموجة الرابعة لفيروس كورونا ستكون في منتصف الشهر المقبل، وستستمر من أسبوعين إلى 3 أسابيع ثم تقل الأعداد.
وأكد في تصريحات، لـ"صدى البلد" أنه يمكن الحفاظ على نسبة الوفيات منخفضة وهو أمر في المتناول، لكن هذا الأمر لا ينطبق على الإصابات، فحتى الدول التي حصل عدد كبير من مواطنيها على اللقاح لم تتمكن من تقليل الإصابات بسبب زيادة الأعداد المصابة بفيروس دلتا.
 وأفاد عنان، أنه يأمل أن يكون فيروس كورونا في طريقه إلى الزوال، ولكن نحن في مفترق الطرق، فقد يضعف الفيروس أو يغير شكله، وكل المجتمع العلمي يخشى من قدرة فيروس كورونا على تغيير شكله الخارجي مع ظهور فيروس "مو"، فإذا تم تغيير شكله الخارجي، قد يستطيع الهروب من اللقاح، أي أن اللقاحات لن تكون فعالة معه.
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين: 
نسخة اندرويد
‏https://bit.ly/2MHG97L
نسخة ايفون
‏https://apple.co/3gURgYJ



صدى البلد

 





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play