حقيقة طلب الحكومة اللبنانية وقودا من إيران.. مصدر حكومية تجيب

منذ 2 شهر
September 19, 2021, 12:18 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

حقيقة طلب الحكومة اللبنانية وقودا من إيران مصدر حكومية تجيب



نقلت مصادر لبنانية عن رئيس الحكومة اللبناني، نجيب ميقاتي، تأكيده أن الحكومة لم تطلب أية شحنة وقود من إيران، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية.





وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت الخارجية الإيرانية، اليوم الأحد، أن شحنة الوقود المرسلة للبنان جاءت وفق عملية شراء عادية وطبيعية تماما من قبل التجار اللبنانيين، وأكدت أنه لو أرادت الحكومة اللبنانية أیضا شراء الوقود من إيران فإنها ستضعه تحت تصرفها على الفور.
ووفقا لوكالة أنباء "فارس" الإيرانية، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، ردا على تصريحات رئيس وزراء لبنان نجيب ميقاتي، الذي اعتبر إرسال الوقود الإيراني انتهاكا لسيادة لبنان، قال خطيب زادة إن "الجمهورية الإيرانية ملتزمة دوما بدعم أصدقائها والحكومات الصديقة لها".
وأضاف أن "هذه العملية التجارية جرت بطلب من التجار اللبنانيين وهي عملية شراء عادية وطبيعية تماما حيث تم بموجبها إرسال شحنة الوقود".
وتابع المسؤول الإيراني: "إنني لا أبدي الرأي حول قضايا لبنان الداخلية ولكن يمكنني أن أطمئنكم بأنه لو أرادت الحكومة اللبنانية غدا شراء الوقود منا لمعالجة مشاكل شعبها فإننا سنضعه تحت تصرفها".
وقال خطيب زادة إن "السلام والأمن والاستقرار في لبنان مهمة لنا أكثر من أي شيء آخر ونساعد الحكومة اللبنانية أيضا كي تحقق النجاح في هذا المسار".
وكان ميقاتي، قال الجمعة، إن شحنات الوقود الإيرانية التي أدخلها حزب الله إلى البلاد انتهاك لسيادة لبنان، وذلك وفق تصريحات نشرها مكتبه على موقع " تويتر".
وقال: "أنا حزين على انتهاك سيادة لبنان ولكن ليس لدي خوف من عقوبات عليه، لأن العملية تمت في معزل عن الحكومة اللبنانية.
ووصل أول صهريج محمل بالوقود الإيراني إلى لبنان، الخميس الماضي، قكانادما من الأراضي السورية عبر طريق خاص في حوش السيد علي في الهرمل.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play