تحذير خطير من الأطباء فيروس جديد يضرب الجهاز التنفسي

منذ 1 شهر
September 20, 2021, 5:27 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تحذير خطير من الأطباء فيروس جديد يضرب الجهاز التنفسي



أفادت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، اليوم الأحد، أن عددا من المستشفيات في واشنطن سجل نموا في عدد المصابين بـ فيروس "RSV" الخلوي التنفسي.
ووفقا للصحيفة، قال الأطباء الأمريكيون، إن “العدوى في أغلب الأحيان تكون مصحوبة بزيادة درجة الحرارة، السعال وسيلان الأنف. وفي بعض الحالات يمكن أن يؤدي هذا إلى ضيق في التنفس، وهو نوع من فشل الجهاز التنفسي، وكذلك إلى التهاب القصبة الهوائية”. 
ويرجح الأطباء أن جائحة فيروس كورونا أثرت بشكل غير مباشر على عدد المصابين بـ فيروس الخلوي التنفسي، وفي الشتاء الماضي لم يسجل أطباء الأطفال إصابة بهذا الفيروس والإنفلونزا التقليدية، وذلك بسبب القيود المفروضة بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا.
ومع تخفيف بعض الإجراءات بدأ الارتفاع المستمر لعدد الإصابات، فازداد منذ نهاية مارس الماضي خلال 12 أسبوعا بالتزامن مع حالات الإصابة بـ متحور دلتا من فيروس كورونا.







وأشار أحد مستشفيات الأطفال في واشنطن إلى  أن عدد المصابين بالفيروس "RSV" في قسم العناية المركزة ضعف عدد حالات الإصابة بـ فيروس كورونا. 

كما أشار دين فينكيلشتاين، وهو طبيب أطفال في مستشفى "Capitol Medical Group" إلى ظهور تساؤلات عديدة لدى ذوي الأطفال حول وجود صلة فيروس كورونا بفيروس "RSV". ويرى الطبيب أن الفيروس لم يصبح أخطر مما كان عليه سابقا، لكن الأطباء مضطرون حاليا لعلاج الناس المصابين بكورونا و"RSV".
وتدل معلومات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن فيروس RSV  يعد السبب الأكثر انتشارا للالتهاب الرئوي عند الأطفال.
وعند دخول العدوى الى الرئتين بشكل عميق يواجه الأطفال المصابون به مشاكل كبيرة في التنفس، وقد يحتاجون إلى نقلهم إلى المستشفى وقناع الأكسجين.



صدى البلد

 





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play