العثور على كعكة أثارت حيرة العلماء في ألمانيا عمرها 79 عاما

4 شهر
September 20, 2021, 10:39 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

العثور على كعكة أثارت حيرة العلماء في ألمانيا عمرها 79 عاما

أثار العثور على كعكة شمالي ألمانيا حيرة علماء الآثار هناك حيث أنها صمدت أمام نيران الحرب العالمية الثانية وما تلاها من تغيرات الزمن.

واكتشفت الكعكة التي يبلغ عمرها 79 عاماً في أبريل الماضي خلال أعمال التنقيب في البلدة القديمة في مدينة لوبيك.

أهمية الكعكة

ولم تصمد الكعكة طوال هذه الفترة الزمنية فحسب بل نجت من قصف المدينة أثناء الحرب العالمية الثانية في عام 1942 وما تلاه من حريق دون أن تتضرر إلى حد كبير.

وقال مانفريد شنايدر، رئيس قسم الآثار في لوبيك إنه يجرى حالياً تنظيف الكعكة من الأوساخ بواسطة خبير ترميم، وبعد ذلك سيجري حفظ القطعة المخبوزة.





قيمة نادرة

وأضاف شنايدر أنه يعتبر الاكتشاف ذا قيمة نادرة على الصعيد الوطني، حيث لا توجد حتى الآن اكتشافات مماثلة في كل من هامبورج ودرسدن، اللتين دمرتهما قنابل خلال الحرب العالمية الثانية.

كعكة زفاف الأمير تشارلز وديانا

رغم مرور 40 عامأ على زواج الأمير تشارلز والراحلة ديانا تعرض شريحة كبيرة من كعكة الزفاف الخاصة بهم للبيع، والتي كانت مكونة من 5 طبقات، ومزينة بشعار ملكي.

وحسبما ذكرت صحيفة ذا صن البريطانية، القطعة التي ستعرض للبيع في مزاد كانت من نصيب مويرا سميث، إحدى موظفات الملكة الأم، وقد منحت لها بعد حفل الزفاف الذي أقيم سنة 1981م.

مالكة القطعة

واحتفظت عائلة مويرا بقطعة الحلوى التي يبلغ أبعادها 8 في 7 إنشات حتى عام 2008، حيث اشتراها جامع التحف الذي سيعرضها في مزاد يقام بمدينة سيرنسيستر.

سعر بيعها

ووفقًا للصحيفة البريطانية، فإنه من المتوقع أن تباع شريحة الحلوى مقابل 500 جنيه إسترليني.

من جانبه، وصف خبير المقتنيات الملكية قطعة الحلوى بأنها تذكار غريب وفريد من نوعه ، مازحًا: لا أوصي أحدًا بتناولها .

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play