مفاجأة.. براءة الفول من التسبب فى هذا المرض

منذ 1 شهر
September 20, 2021, 4:08 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

مفاجأة براءة الفول من التسبب فى هذا المرض

أكد دكتور محمد عطية مرتضى، أستاذ مساعد الروماتيزم وأمراض المفاصل بكلية الطب جامعة الزقازيق، أن النقرس هو نوع من التهابات المفاصل، ويحدث بسبب ترسيب أملاح اليورات في أنسجة المفاصل وما يحيط بها من غضاريف وعظام وعضلات، مما يتسبب في حدوث التفاعل الذي نسميه (التهاب)، والترسيب يختار مناطق معينة مثل أصابع اليد والقدم، وأحيانًا الركبة والكاحل، لكنه في 50% من الحالات يظهر في الإصبع الكبير للقدم.








داء الملوك يصيب الرجال أكثر
وأشار الدكتور محمد مرتضي، إلى أن مرض النقرس ينتشر عند الرجال أكثر من السيدات، وغالباً ما يكون مرتبطًا بزيادة الوزن أو الإفراط في شرب الكحوليات، كما أن النقرس الذي أُطلق عليه قديمًا «داء الملوك» ثبت أن الطبقات المتوسطة هي الأكثر تعرضًا للإصابة بالنقرس، نتيجة تغير نمطها الاستهلاكي من الوجبات التي تحتوي على الدهون الحيوانية والنباتية والتي ثبت أنها أحد أهم أسباب التعرض للنقرس.
براءة البقوليات
أفاد الدكتورمحمد عطية مرتضى، أستاذ مساعد الروماتيزم وأمراض المفاصل، بأنه قد ثبت علميا براءة البقوليات والأغذية النباتية، ونحن حاليا نطالب المرضي بالاكتفاء يوميًا بـ 80 جرام من اللحوم الحمراء خالية من الدهون، وكذلك الامتناع عن أكل البحريات مثل الجمبري والسبيط بينما بقية الأسماك مسموح بها.

هذا الخبر منقول من : المصري اليوم





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play