تحذير .. هذا الفيروس يهاجم الرضع في فصل الشتاء

منذ 1 شهر
September 23, 2021, 1:50 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تحذير هذا الفيروس يهاجم الرضع في فصل الشتاء


قال الدكتور هيرمان جوزيف كال إن "الفيروس المخلوي التنفسي" (Respiratory Syncytial Virus) هو فيروس يُصيب الجهاز التنفسي السفلي في فصل الشتاء بصفة خاصة، ويهاجم الأطفال الصغار، لا سيما الأطفال دون سن ثلاثة أشهر.





وأضاف طبيب الأطفال الألماني أن خطر الإصابة بهذا الفيروس المعروف اختصارا بـ (RSV) يرتفع لدى الأطفال الصغار، الذين يعانون من عيب في القلب أو أحد أمراض الرئة أو نقص المناعة، مشيرا إلى أنه ينتقل عن طريق الهواء واللعاب واللمس.
وشدد كال على ضرورة استشارة الطبيب فور ملاحظة الأعراض الدالة على الإصابة بهذا الفيروس، والتي تتمثل في الحمى (درجة الحرارة أعلى من 38 درجة مئوية) والسعال الشديد وصعوبات التنفس واللون الأزرق للشفاه والأظافر.
ويشمل العلاج الأدوية الخافضة للحرارة والأدوية الموسعة للشعب الهوائية والقطرات الأنفية المانعة لانسداد الأنف ومضاد خاص للفيروس RSV.



مصراوى





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play