رئيس لجنة الانضباط يحسم الأمر .. هل لـ أحمد مجاهد يد في عقوبة شيكابالا؟

منذ 2 شهر
September 23, 2021, 4:38 am

تابع عبر تطبيق google news google news google news

رئيس لجنة الانضباط يحسم الأمر هل لـ أحمد مجاهد يد في عقوبة شيكابالا؟



قال المستشار عادل الشوربجى رئيس لجنة الانضباط باتحاد الكرة، إن أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة، لم يتدخل فى أى شيء بشأن العقوبة المقررة على لاعب الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا.
وأضاف الشوربجي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن تخفيض العقوبة كانت وفق أشياء ثابته بالأوراق، وأن اللجنة التى أصدرت القرار مكونة من قامة فى القضاء.
ولفت أن العقوبة التى صدرت ضد لاعب الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا، كانت من لجنة المسابقات ونادى الزمالك تظلم فى الوقت المقرر، وقد  تظلم نادي الزمالك تطلب 4 مطالب بخصوص شيكابالا و حازم أمام.
وأشار رئيس لجنة الانضباط باتحاد الكرة، إلى أن اللجنة أطلعت على كل الوقائع وتم التباحث و اتخذ القرار المناسب، وتم التعامل فى القضية بـ الأدلة و الأوراق، ولم يتم الاعتماد على الأحاديث، ولكن تم الاعتماد على أقوال مراقب المباراة والحكم، وأن اللجنة تعرضت لضغوط كثيرة ولكن الجميع كان يبحث فى جميع التفاصيل الخاصة بالواقعة.
ولفت أن الحكم قال إنه فى الدقيقة 34 تم إيقاف المباراة لمدة 3 دقائق وذلك بعد نزل الجماهير للملعب، وأن الجماهير كانت لـ جماهير الزمالك.
وكشف أن تقرير الحكم قال أنهم فشلوا فى الخروج من الملعب وذلك بسبب نزل الجماهير، وأن لاعب الزمالك شيكابالا حاول إقتحام بوابة الخروج وتسبب فى منع خروج الحكام.
وأوضح ، أن مراقب المباراة أكد أن جماهير الزمالك تعدت بالسب و القذف طوال المباراة، وأن الملعب شهد تزاحم شديد أمام باب الخروج.
وكشف أن مراقب المباراة قال إن شيكا بالا أصر على فتح باب الدخول الخاص بالملعب و دخول الجماهير الملعب، وأن لاعب الزمالك لم يلتزم بالقواعد الموضوعة من أجل مراسم التتويج.





كما كشف رئيس لجنة الانضباط باتحاد الكرة، أن مراقب المباراة كان له تقرير ضد لاعب الزمالك الثانى حازم أمام، وأكد أن حازم هدد بعد استلام الدرع غذا لم يسمح بدخول الجماهير.
ولفت إلى أن القرار الصادر اليوم كان بالإجماع، وأنه تم قبول التظلم وتم تعديل العقوبة الصادرة ضد محمود عبد الرازق شيكابالا لتكون 8 مباريات وتغريمه 250 ألف جنيه.
وأكد أن هذا القرار الصادر اليوم أصبح بات فى مصر ولا يجوز تعديله، ولكن من الممكن أن يكون هناك ذهاب للمحكمة الدولية أو الاتحاد الدولي.
وتابع :" إذا أراد نادي الزمالك التوجه للمحكمة الدولية فيحق لهم، وأن هناك تعدد فى درجات التقاضى من حوق الإنسان".
وفى نفس السياق أكد أنه لم يتم استدعاء أحد، لآن الأوراق كان بها كل شئ، وتم دراسة كل شئ و الأوراق كانت كافية.
وأوضح أن البيان الصادر ضد شيكابالا اليوم مكتوب بخط اليد، معلقًا :" القرار كان بأيدي" .
وقد قررت لجنة الاستئناف في اجتماعها اليوم برئاسة المستشار عادل الشوربجى وبحضور الأعضاء المستشار إبراهيم عبد الخالق والمستشار محمد أباظة والمستشار جمال عبد المنعم ما يلي:
أولا: التظلم المقدم من نادي الزمالك ضد القرار الصادر عن لجنة المسابقات بتغريمه 100 ألف جنيه للسباب الجماعي و100 ألف جنيه لنزول أعداد زائدة أثناء الشوط الثاني من المباراة محل العقوبات قررت اللجنة قبول التظلم شكلا ورفضه موضوعا.
ثانيًا: التظلم المقدم من نادي الزمالك ضد العقوبة الموقعة على لاعبه حازم إمام بإيقافه 4 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه للسلوك غير الرياضي قررت اللجنة تأييد عقوبة الإيقاف لعدم جواز الاستئناف على عقوبات الإيقاف الأقل من 6 مباريات أو الغرامات الأقل من عشرة آلاف جنيه، كما قررت اللجنة تخفيض الغرامة إلى 50 ألف جنيه.
ثالثًا: التظلم المقدم من نادي الزمالك ضد العقوبة الموقعة على لاعبه محمود عبد الرازق “شيكابالا"، بالإيقاف 8 شهور وغرامة 500 ألف جنيه قررت اللجنة بعد الإطلاع على ما تضمنه تقريري حكم المباراة ومراقبها تعديل القرار والاكتفاء بالإيقاف ثماني مباريات وتغريمه 250 ألف جنيه.

https://youtu.be/p6x1YFti71U


صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play