أسعار الفائدة على الشهادات الثلاثية في بنكي الأهلي ومصر

منذ 1 شهر
September 24, 2021, 5:50 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أسعار الفائدة على الشهادات الثلاثية في بنكي الأهلي ومصر


يواصل بنكا الأهلي ومصر تقديم نفس الفائدة المطبقة على شهادات الادخار الثلاثية دون تغيير مع كل قرار للجنة السياسة النقدية في البنك المركزي بتثبيت الفائدة.
وقرر البنك المركزي تثبيت الفائدة للمرة السابعة على التوالي في اجتماعه الأسبوع الماضي ليظل مبقيا على نفس العائد على مدار 10 شهور نتيجة استقرار الأوضاع الاقتصادية، وساعده على ذلك انحصار المعدل السنوي للتضخم بين الحدين المستهدف من المركزي عند 7% بزيادة أو نقصان 2% بنهاية ديسمبر المقبل.
ويبدو أن استمرار تحسن المؤشرات الاقتصادية الحالية لمصر تعطي للبنوك الضوء الأخضر في عدم تحريك الفائدة لنهاية العام الجاري بشرط عدم وقوع متغيرات عالمية، أو تداعيات جديدة من فيروس كورونا علي الاقتصاد العالمي.
وبنكا الأهلي ومصر يقدمان شهادات ثلاثية بفائدة مرتفعة وبعائد شهري مقارنة بباقي أسعار الفائدة السائدة في البنوك المنافسة الأخرى.
ولكن نفس البنكين يبيعان أنواع مختلفة من شهادات الادخار بالجنيه الثابت للعائد الثابت بآجال تتراوح بين عام وعامين، و3 سنوات و5 سنوات وبدوريات عائد متعددة تتباين بينهم نسبة الفائدة.
ويعرض "مصراوي" أسعار الفائدة على جميع أنواع شهادات الادخار للعائد الثابت بالجنيه المصري باختلاف أجلها في بنكي الأهلي المصري ومصر بعد قرار المركزي بالإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير.
أولا- البنك الأهلي المصري:





الشهادة البلاتينية 3 سنوات: نسبة الفائدة 11% سنويا للعائد الشهري.
الشهادة البلاتينية 5 سنوات: نسبة الفائدة 10.25% سنويا للعائد الشهري.
شهادة الاستثمار (أ) ذات آجال 10 سنوات: نسبة الفائدة 9.75% سنويا يصرف العائد بنهاية المدة.
شهادة الاستثمار (ب) ذات آجال عام: نسبة الفائدة 9.75% سنويا يصرف العائد شهريا.
شهادة الاستثمار(ب) ذات آجال عامين: نسبة الفائدة 9.5% سنويا يصرف ربع سنويا.
شهادة الاستثمار (ب) آجال 3 سنوات: نسبة الفائدة 9.25% سنويا يصرف العائد ربع سنويا.
ثانيا- بنك مصر:
شهادة القمة لأجل 3 سنوات: تصرف فائدة سنوية ثابتة بنسبة 11% ودورية صرف صرف العائد شهريا، ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه ومضاعفاته.
شهادة ادخار لأجل 5 سنوات: تعطي عائدا سنويا ثابتا 9%، ودورية صرف العائد شهريا، ويبدأ شراؤها من أول 1200 جنيه ومضاعفات الألف جنيه.
شهادة ادخار بأجل 5 سنوات: تصرف عائدا سنويا ثابتا 9.5% ولكن دورية صرف العائد سنويا، ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه ومضاعفات الألف.
شهادة ادخار لأجل 7 سنوات: يتم بيعها بفائدة سنوية 9.75% ودورية صرف العائد شهريا، ويبدأ شراؤها من أول 750 جنيها.
شهادة ذات أجل 3 سنوات: وتحسب فائدة متغيرة ترتبط بالصعود والهبوط أو الثبات بمتوسط أسعار الفائدة في البنك المركزي المعروف باسم (الكوريدور) وتصرف حاليا عائدا بنسبة 8.5% ودورية صرف العائد كل 3 شهور، ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه.
شهادة ذات أجل 3 سنوات: وتحسب فائدة متغيرة يوميا ولكن مرتبطة بسعر العائد في المركزي المعروف باسم (كونيا) ويصرف العائد شهريا ولكن يُحسب يوميا.

هذا الخبر منقول من : مصراوى





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play