وداعا ميركل |بكوب قهوة وأغنية.. ميركل تنسحب من المشهد في ألمانيا

منذ 2 شهر
September 25, 2021, 3:18 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

وداعا ميركل |بكوب قهوة وأغنية ميركل تنسحب من المشهد في ألمانيا


في مشهد دراماتيكي أشبه بفرسان العصور الوسطى دشنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل انسحابها من السياسية الالمانية على واقع كوب قهوة واغنية ملحمية شهيرة في ألمانيا. 


وظهرت المرأة الحديدية أنجيلا ميركل، "67 عاما"، قبل الانتخابات المقررة الأحد في مؤتمر انتخابي ختامي لمرشح الاتحاد المسيحي الحاكم "يمين وسط" لخلافتها، أرمين لاشيت، وسط حضور جماهيري قوي في مدينة آحن، مسقط رأس ومقر إقامة المرشح، غربي ألمانيا.
ميركل ولاشيت





وفيما كانت تمتلئ الساحة بالناس في انتظار بدء المؤتمر، كانت ميركل ولاشيت يتناولان القهوة في مقهى قريب من مقر انعقاد المؤتمر، وفق مراسلة صحيفة بيلد الألمانية أنيكا راش.
ومع قرب دخول ميركل ولاشيت إلى ساحة المؤتمر، أذاع المنظمون أغنية "سوف أنجو" الملحمية الشهيرة للمغنية غلوريا جاينور.
ثم ظهرت المستشارة ولاشيت معا على المسرح، وبديا في مزاج جيد، خاصة مع تقليص الفارق مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي في استطلاعات الرأي قبل يوم من الاقتراع المقرر الأحد.
وقالت ميركل في خطابها، "يشعر المرء أحيانًا أنه لا يهم من نختار لكن هذا ليس كل شيء"، مضيفة أن "الحكومة المستقبلية يجب أن تضمن الرخاء والأمن والسلام، وهذا ما نمثله هنا." 
فيما شكر لاشيت المستشارة على دعمها له، وقال "لأن أنجيلا ميركل موجودة هنا اليوم، أنا متأكد من أننا سننجح غدًا".
واستدعى لاشيت من ذاكرته آخر انتخابات ولاية شمال الراين - وستفاليا "غرب" والتي فاز بها وأصبح حاكما للولاية، وقال "كانت أنجيلا ميركل معي أيضا في آحن في آخر أيام الحملة قبل هذه الانتخابات".
 استطلاع رأي
وكشف استطلاع رأي نشرته صحيفة "فرانكفورتر ألغماينه" تصدر الحزب الاشتراكي الديمقراطي بقيادة شولز سباق الانتخابات بـ26% من نوايا التصويت، بفارق نقطة واحدة فقط عن الاتحاد المسيحي الحاكم بقيادة أرمين لاشيت بـ25% من نوايا التصويت، ما يجعل سباق حكم ألمانيا ساخنا ومفتوحا على كل التوقعات.
وجاء حزب الخضر "يسار" في المرتبة الثانية بـ16%، والحزب الديمقراطي الحر "يمين وسط" في المرتبة الرابعة بـ10.5%،
وفي المرتبة الرابعة، جاء حزب البديل لأجل ألمانيا بـ10%، ثم حزب اليسار بـ5%.
فيما حصلت أحزاب أخرى صغيرة على 7.5% من نوايا التصويت.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play