نقيب الصيادلة يوجه تحذيرا للصيادلة بعد وفاة فتاة الغربية

منذ 1 شهر
September 26, 2021, 8:59 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

نقيب الصيادلة يوجه تحذيرا للصيادلة بعد وفاة فتاة الغربية


حذر الدكتور عصام عبد الحميد؛ القائم بأعمال نقيب الصيادلة؛ من قيام بعض الصيادلة بإعطاء الحقن داخل الصيدليات إلى المرضى لافتا أن هذا الأمر مخالف للوائح.
وقال عبد الحميد في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "في حالة واقعة وفاة فتاة الغربية المسؤولية تقع على مالكة الصيدلية في الأساس ثم الشخص الذي كان متواجدا في الصيدلية خلال الواقعة".





وأضاف: "دور الصيادلة ليس إعطاء الحقن في الصيدليات وأكدنا على أن هذا الأمر يعد دور القطاع الصحي وكتبت هذا التحذير على صفحتي بمواقع التواصل منذ أربعة أيام".
وتابع: "كنقابة نحذر وليس دور الصيدلي إعطاء حقنة دورنا الدواء ومتابعة المريض والاهتمام به الصيدلانية صاحبة الصيدلية محل الواقعة سوف تحاسب نقابيا".
وأكمل: "سوف نحيل الواقعة للتحقيق ثم سيكون هناك قرار من نقابة الغربية وبعدها النقابة العامة؛ قلت للصيادلة لا أحد ويمكن أن تدخل السجن وحذرنا لأن ذلك دور المستشفيات".
واختتم: "موقف خطأ وضع الكل تحت المسؤولية لدينا صيادلة كثيرين ويمكن لصاحب الصيدلية أن يقوم بتعيين صيدلي واثنين من خريجي الدفعات الجديدة مطلوب من المريض أن يعرف أن الموجود في الصيدلية صيدلي وإذا لم يكن كذلك يجب ألا يشتري منه الدواء".


نقلا عن الرئيس نيوز
 





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play