تحذير .. انتبه من رسالة احتيالية تسرق أموال المستخدمين وتتطفل عليهم

منذ 4 اسابيع
September 26, 2021, 7:11 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تحذير انتبه من رسالة احتيالية تسرق أموال المستخدمين وتتطفل عليهم

لجأ المتسللون والهاكرز إلى ابتكار العديد من الوسائل الاحتيالية من أجل النصب على الضحايا عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو باستخدام الرسائل النصية، ورغم تحذيرات خبراء الأمن السيبراني المستمرة فإن هناك طرق نصب جديدة يستخدمها المتسللون.
وحذر رواد مواقع التواصل الاجتماعي من رسالة ضارة للغاية، يستخدمها الهاكرز لسرقة الأشخاص، ويجب الحذر وعدم الضغط على أي روابط على الإطلاق، بحسب صحيفة «ديلي ستار» البريطانية.
وشرح «ليام» عبر حسابه على «تويتر»، أنه تلقى رسالة ووجد أنه فاته عملية تسليم  طرد أونلاين من شركة «هيرمس» الفرنسية الشهيرة، وسيحتاج إلى إعادة جدولة، ولاحظ الرجل أن عامل التوصيل حاول تسليم البضائع إليه في الساعة الخامسة والثانية عشر صباحًا، وكان الرجل غاضبًا للغاية: «لماذا يحاولون تسليم البضائع والطرود في مثل ذلك التوقيت؟».

رسالة احتيالية تسرق أموال المستخدمين
ولاحظ الرجل أنه يوجد في الرسالة التي تلقاها خيار إعادة جدولة موعد التسليم مع وجود رابط، وعندما نشر الرسالة على حسابه بـ«تويتر»، حصدت التغريدة أكثر من 52 ألف إعجاب، ولكن المستخدمين حذروه من عدم الضغط على الرابط أبدًا، إذ أن تلك الرسالة مجرد فخ خداعي وتهدف إلى سرقة الأموال.








light-dark.net


ورد أحد المستخدمين برسالة مماثلة مثل التي تلقها «ليام»، قائلًا: «إنها عملية احتيال»، وتوالت التعليقات التي أكدت أن تلك الرسالة مجرد فخ خداعي حيث قال مستخدم آخر: «إنها عملية احتيال، تلقى ابني نفس الرسالة في الساعة 3:02 صباحًا»، وأشار آخرون إلى أنه لم يُسمح للسعاة بالتوصيل خارج الساعة 7 صباحًا حتى 9 مساءً للشركة الفرنسية.

light-dark.net


وقالت مستخدمة بـ«تويتر» تعليقًا على رسالة «ليام»: «احتيال، تلقى أبي رسالة مثل هذه، على الرغم من عدم طلب أي شيء ويبدو أنه فاته موعد التسليم في السابعة صباحًا».
شركة «هيرمس» تحذر من رسائل النصب 
وقال متحدث باسم شركة «هيرمس» ردًا على الرسائل المنتشرة: «نحن على علم بمحاولة تصيد مستمرة من رسائل تدعي أنها من شركتنا، حيث يتلقى الأفراد رسالة نصية تتضمن رابطًا للدفع مقابل تسليم الطرود، لن نطلب أبدًا الدفع بهذه الطريقة، ونوصي العملاء بالإبلاغ عن الرسائل النصية المشبوهة ومحاولات التصيد الاحتيالي عبر البريد الإلكتروني».
 

هذا الخبر منقول من : الوان الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play