خليكى في مكملات الكولاجين وابعدى عن الكريمات لمحاربة التجاعيد

منذ 2 شهر
September 27, 2021, 1:17 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

.خليكى في مكملات الكولاجين وابعدى عن الكريمات لمحاربة التجاعيد

الكولاجين هو بروتين رئيسي ينتجه جسمك وهو جزء من الجلد والأربطة والأوتار والعضلات، ويلعب دورًا في تقوية بشرتك مع الاستفادة من المرونة والترطيب، وفقًا لكلية هارفارد البريطانية للصحة العامة، فإن إنتاج الجسم للكولاجين مسؤول أيضًا عن تكوين والحفاظ على صحة الأنسجة الضامة، بينما يعمل جسمك بجد لإنتاج الكولاجين بمفرده ، تنخفض مستوياته مع مرور كل عام، بحسب ما نشره موقع " eatthis".

light-dark.net


أكدت الأمريكية إيمي جودسون دكتورة التغذية  ومؤلفة كتاب The Sports Nutrition Playbook، أنه مع التقدم ​​في العمر ، ينتج الجسم بشكل طبيعي كمية أقل من الكولاجين، والذي يمكن أن يساهم بمرور الوقت في جفاف الجلد والتجاعيد وتقليل مرونة الجلد.
كيف نحصل على المزيد من الكولاجين؟
مع تقدم العديد من الأشخاص في العمر وبدء فقدان الكولاجين الطبيعي من أجسامهم ، قد يقررون زيادة تناولهم له فيما يلي بعض الطرق الشائعة التي يمكنك من خلالها دمج المزيد من الكولاجين في حياتك اليومية.

light-dark.net





الأطعمة الغنية بالكولاجين
وفقًا لجامعة هارفارد ، يمكننا الحصول على المزيد من الكولاجين عن طريق استهلاك منتجات حيوانية معينة، خاصة الأطعمة التي تحتوي على نسيج ضام خاص بها ، مثل الدجاج والأسماك ولحم البقر، تعتبر بعض الأطعمة أفضل من مكملات الكولاجين

light-dark.net


على الرغم من عدم وجود الكولاجين بشكل طبيعي في المنتجات النباتية ، إلا أن هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد في زيادة إنتاج الجسم للكولاجين، حيث أكدت دراسة نُشرت في Journal of Lifestyle Medicine أن جسمك يحتاج إلى فيتامين C لإنتاج الكولاجين ، والذي يمكن العثور عليه في الأطعمة مثل الكرنب والبروكلي والبرتقال والفراولة.
إلى جانب فيتامين سي ، يحتاج جسمك إلى الزنك لإنتاج الكولاجين أيضًا. يمكنك العثور على الزنك في الأطعمة مثل المحار ودقيق الشوفان وكبد البقر والكاجو والحمص.
مكملات الكولاجين
من الشائع أن ترى شركات تبيع كريمات الوجه والمستحضرات التي تحتوي على الكولاجين كمكون رئيسي، ولكن ثبت بالفعل أن هذا غير فعال وفقا لأراء أطباء الأمراض الجلدية لأن الكولاجين موجود في طبقات بشرتك ، وليس السطح.

light-dark.net


من المعروف أن مكملات الكولاجين على شكل أقراص أو مسحوق تساعد جسمك على محاربة الشيخوخة وزيادة مرونة الجلد، ووفقًا لدراسة من Nutrients ، لاحظ المشاركون تحسنًا ملحوظًا في ترطيب بشرتهم ومرونتها ونعومتها بعد تناول مكمل الكولاجين السائل لمدة 12 أسبوعًا.
وأوضحت خبيرة التغذية، أن فوائد مكملات الكولاجين الحد من التجاعيد والقدرة على تحفيز جسمك على إنتاج المزيد من الكولاجين بمفرده، وهذا لا يعني أنك إذا تناولت الكولاجين فلن تعاني من التجاعيد ، ولكن من المؤكد أنه قد يساعدك.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play