للحفاظ على شعرك .. الليمون افضل وسيله

منذ 2 شهر
September 27, 2021, 3:38 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

للحفاظ على شعرك الليمون افضل وسيله

يحمل الليمون فوائد صحية عديدة، حيث يلعب دورا في الحفاظ على صحة شعرك، بالإضافة إلى احتوائه على 6٪ من حامض الستريك الذي يجعل الطعم حامضًا، حيث تحتوي هذه الفاكهة أيضًا على فيتامين  C، والكالسيوم ، وحمض الفوليك والحديد، والمغنيسيوم، والفوسفور، والبوتاسيوم، والزنك، والسكر، والكربوهيدرات، كما أنه يحتوى على مضادات الأكسدة التي تحمى شعرك من المشاكل المزعجة التي تؤثر عليه.

light-dark.net


وطبقا لتقرير نشر في موقع اكسبريس، فإن عصير الليمون يساعد في الحفاظ على الشعر ويجعله أكثر صحة ولمعانا، وفيما يلى بالفوائد الصحية لليمون بالشعر:
1. يجعل شعرك لامعا بشكل طبيعي
 
يمكن لماء الليمون أن يضيف لمعانًا للشعر الطبيعي، فإن استخدام ماء الليمون سيمنع الشعر الباهت والجاف، كما يرطب الشعر ويجعله يبدو صحياً ولامعاً.
 
2. تخلصي من الشعر الدهني
 





تفرز فروة الرأس الدهون الزائدة نتيجة خلل في نشاط الغدد الدهنية التي تكون طبقة شمعية من الزيت على الجلد، وقد يكون الليمون أفضل وسيلة للتخلص من الدهون بفروة الرأس، حيث يمكن أن تتغلب فوائد حامض الستريك في الليمون على الدهون الزائدة على فروة الرأس، تبين أن ماء الليمون يسهم في تطهير فروة الرأس وفتح بصيلات الشعر المسدودة.
3. التغلب على مشكلة قشرة الرأس
 
على الرغم من أن قشرة الرأس ليست معدية، إلا أن وجود قشرة في الرأس يمكن أن يقلل من ثقتك بنفسك، لذا قد يكون عصير الليمون خيارا جيدا لعلاجها والتخلص منها.

light-dark.net


 
4.يحافظ على صحة فروة الرأس
 
يحتوي الليمون أيضًا على عناصر مغذية أخرى لديها القدرة على تغذية فروة الرأس، بما في ذلك فيتامين سى  وفيتامين ب التي تقوى بصيلات الشعر وتحفز أيضًا إنتاج الكولاجين لإصلاح تلف الشعر.
5. الحفاظ على لون الشعر
 
يسهم الليمون في الحفاظ على لون شعرك وحمايته من الجفاف ومنحه الترطيب الجيد.
وهناك بعض الطرق التي يمكن من خلالها استخدام الليمون للحفاظ على شعرك، حيث يمكنك عصر نصف ليمونة من الماء ثم اذببيها مع كوبين من الماء ثم امزجي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح ثم ضعيها في النهاية بالتساوي على الشعر،  لبضع دقائق ثم شطفه لاحقًا بالماء العذب.
كما يمكنك خلط ملعقة كبيرة من ماء الليمون مع كوبين من الماء، ثم قمى بتدليك المزيج في فروة الرأس ثم شطفه جيدا.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play