ماذا وراء فشل تنظيم الإخوان في استخدام مواقع التواصل لتشويه مصر؟

منذ 2 شهر
September 27, 2021, 5:51 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

ماذا وراء فشل تنظيم الإخوان في استخدام مواقع التواصل لتشويه مصر؟
الجماعات المتطرفة تستخدم وسائل من أجل التواصل مع أنصارها حول العالم وذلك من أجل الحشد وتخريب الدول.

وتأتي على رأس تلك الجماعات، جماعة الإخوان الإرهابية التي تحاول دائمًا تشويه صورة النظام المصري بعد فشلهم في مصر وثم تكرر الأمر في تونس وغيرها من الدول العربية.

ولذلك تحاول "الفجر" رصد توجه جماعة الإخوان الإرهابية إلى موقع التواصل الاجتماعي "تيك توك" من أجل تشوية الدولة المصرية.

استخدام الجماعات
قال الدكتور أحمد زغلول، الخبير في شؤون الجماعات الإسلامية، إن طبيعة أي تنظيم سياسي يعمل على جذب أنصاره وتوجيههم إلى القرارات التي يتخذها هذا التنظيم، أما عن جماعة الإخوان كانوا مشتركين مع الجرائد والمجلات والقنوات الفضائية ثم بعد ذلك تم التعاون مع مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل" الفيسبوك وتويتر" وغيرها وكل هذا من أجل إثبات الوجود.






و أضاف الدكتور أحمد زغلول في تصريحات خاصة ل"الفجر"، أن هناك فشل من الجماعة في إدارة تلك المواقع وذلك يرجع إلي ضعف التنظيم والخلافات بين القيادات، وأيضا عندما القدرة على إدارة الكتائب الإلكترونية التابعة إليها.

وأشار زغلول، إلى أن الكتائب الإلكترونية ووسائل الإعلام التابعة للإخوان أصبحت ضعيفة وذلك ظهر في دعوات محمد علي الفاشلة وأيضا القنوات التابعة إليها، وأيضا بسبب محاولة عودة العلاقات التركية مع مصر وغيرها من الأشياء التي أضعفت تلك الكتائب.

أكد الخبير في شؤون الجماعات الإسلامية، أن أي تنظيم سوف يستخدم أي تطبيق جديد سوف يظهر من أجل التواصل مع أنصاره وأعوانه.

طبيعة الإخوان
صرح اللواء محمد الشهاوي مستشار كلية القادة والأركان، أن جماعة الإخوان الإرهابية تستخدم الكتائب الإلكترونية من أجل تشوية مصر ونشر الفتن.

و أضاف اللواء محمد الشهاوي في تصريحات خاصة لـ" الفجر"، أن جماعة الإخوان التي استخدمت السلاح في وجه المصريين وهي أيضا تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي من أجل تشوية المجتمع فهذه طبيعة تلك الجماعة ولكن تلك الجماعة تم القضاء عليها في مصر وتونس والمغرب وسوف يقض عليها قريبًا.
الفجر





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play