التأمينات توضح .. ماهى منحة زواج البنت من المعاشات؟

منذ 3 اسابيع
September 27, 2021, 10:29 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

التأمينات توضح ماهى منحة زواج البنت من المعاشات؟

أكدت الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية، أنه إذا توفى المؤمن عليه أو صاحب المعاش كان لابنته الحق في تقاضى معاشه، وفقا للأنصبة التى  حددها قانون التأمينات الاجتماعية رقم 148 لسنة 2019، موضحة أنه ​​​​​​​​في حالة قطع معاش البنت أو الأخت للزواج يتم صرف منحة زواج تساوى المعاش المستحق عن مدة سنة «12 شهر»، تسمى «منحة الزواج»، جاء ذلك ردًا على أحد الأسئلة حول ماهي منحة زواج البنت من المعاشات؟.
تسقط  منحة الزواج حال عدم التقدم بطلب لصرفها خلال 5سنوات
أضافت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أن منحة زواج البنت من المعاشات تحسب  على المعاش المستحق عن شهر الزواج، ولا تستحق المنحة إلا لمرة واحدة، كما أنها تسقط في حالة عدم التقدم بطلب لصرفها خلال خمسة سنوات من تاريخ استحقاقها.

light-dark.net


 








وأشارت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، إلى أنه يشترط لاستحقاق الأبنة لمعاش والدها المتوفي ألا تكون متزوجة، وفي حالة طلاقها يمكنها صرف المعاش، مع تقديم شهادة الوفاة أو مستخرج رسمي منها، وتقديم صورة بطاقات الرقم القومي، حيث تحصل الابنة على ثلثي معاش والدها إذا كانت وحيدة.

واشترطت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أيضا أن تكون الأبنة مستحقة في المعاش، وألا تكون قد قامت بصرف منحة زواج من قبل، موضحة إجراءات حصول  البنت على منحة الزواج من المعاشات  كالتالى:
- صورة قسيمة الزواج أو صورة عقد الزواج العرفي.
- صورة بطاقة الرقم القومي للأبنة أو الأخت على أن تكون سارية.
- التوجه إلى المنطقة التأمينية التابع لها ملف صاحب المعاش.
- تقديم طلب صرف منحة الزواج مرفقًا بها المستندات اللازمة لصرف المنحة.
طلب صرف منحة الزواج على حسب الأحوال، وذلك على النموذج رقم (8) المرفق هنا .​
 

هذا الخبر منقول من : الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play