وزاره الصحة إطلاق تطبيق إلكتروني للتعرف على موقف المواطنين من تلقي اللقاح

منذ 2 شهر
September 28, 2021, 2:32 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

وزاره الصحة: إطلاق تطبيق إلكتروني للتعرف على موقف المواطنين من تلقي اللقاح


وجهت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بسرعة الانتهاء من إطلاق التطبيق الإلكتروني "Egypt Health Passport"، بالتنسيق مع وزارة الاتصالات، مع تعميم نسخة توضيحية لطريقة وآلية عمل التطبيق في الكشف عن موقف المواطنين من تلقي اللقاح، وإرسالها لمجلس الوزراء وكل من وزارات التعليم العالي، والتربية والتعليم والتنمية المحلية، وذلك تمهيدًا لاستخدام التطبيق في كافة أماكن العمل والمؤسسات التي تتطلب ذلك.
وذكرت وزيرة الصحة، أن التطبيق يتضمن خاصية تعمل على إظهار موقف التطعيم من خلال 3 ألوان، حيث يشير اللون الأحمر إلى أن الشخص لم يحصل على لقاح فيروس كورونا، بينما يشير اللون الأصفر إلى أن الشخص حصل على جرعة أولى من اللقاح فقط، أما اللون الثالث وهو الأخضر، فيعني أن الشخص حاصل على جرعتين من اللقاح.





 كانت زايد أعلنت البدء فى استقبال طلبة الجامعات والمعاهد العليا (الحكومية والخاصة والأهلية والأزهرية)، للتطعيم بلقاحات فيروس كورونا، بداية من اليوم الإثنين، ب 1100 مركز للتطعيم على مستوى الجمهورية، وذلك ضمن خطة الدولة للتصدي لفيروس كورونا وبالتزامن مع قرب بدء العام الدراسي.
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته وزيرة الصحة والسكان، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس" اليوم، مع قيادات الوزارة ووكلاء وزارة الصحة ومديري المستشفيات التي تستقبل مصابي فيروس كورونا على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك لمتابعة سير العمل بالمستشفيات، ومتابعة عملية تطعيم المواطنين بلقاحات فيروس كورونا، في إطار حرصها على متابعة مستجدات وتطورات الموقف أولا بأول.
د هالة زايد وزيرة الصحة والسكان



البوابه نيوز





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play