يهاجم مستشار ترامب للأمن بايدن بسبب الانسحاب من أفغانستان

منذ 2 شهر
September 28, 2021, 6:31 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

يهاجم  مستشار ترامب للأمن بايدن بسبب الانسحاب من أفغانستان
انتقد جون بولتون مستشار الأمن القومي السابق للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب انسحاب الرئيس الحالي جو بايدن من أفغانستان ، قائلاً إن التعامل الفوضوي قد يؤدي إلى حصول طالبان على قدر كبير من الأسلحة النووية.
 
وخلال مقابلة مع WACB 770، يوم الأحد ، حذر جون بولتون من أنه سيكون من الممكن أن ينتهي الأمر بـ 150 سلاحًا نوويًا في أيدي طالبان إذا سيطر المتشددون على باكستان.
 
وقال: 'إن سيطرة طالبان على أفغانستان تهدد بإمكانية سيطرة الإرهابيين على باكستان وهذا يعني ربما 150 سلاحًا نوويًا في أيدي الإرهابيين'.
 
وشغل بولتون منصب مستشار الأمن القومي الأمريكي من أبريل 2018 إلى سبتمبر 2019.
 
وذكرت صحيفة ديلي ميل أن الولايات المتحدة خلفت وراءها معدات عسكرية استولت عليها طالبان خلال انسحابها الفوضوي في 31 أغسطس.
 
وانتقد بولتون أسلوب بايدن الفاشل في مغادرته أفغانستان بعد أن سارع البيت الأبيض لإنقاذ الأمريكيين والحلفاء الأفغان.





 
وتحولت العملية الأمريكية إلى حالة من الفوضى حيث بدأ آلاف الأفغان في إغراق مطار كابول ، وهم يسعون بشدة للفرار من البلاد قبل سيطرة المتشددين.
وأثناء الضجة، قُتل 13 جنديًا أمريكيًا في تفجير انتحاري نفذه إرهابيو تنظيم داعش الإرهابي في خراسان.
 
وبعد أيام قليلة من قيام الولايات المتحدة بإزالة نفسها بالكامل وإنهاء الحرب التي استمرت 20 عامًا في أفغانستان، شوهدت طالبان تستعرض عشرات المركبات المدرعة الأمريكية والأسلحة التي استولوا عليها.
وفي ذلك الوقت، قال المستشار الأمني ​​السابق إن الحلفاء 'يتساءلون عما إذا كان بايدن يتمتع بقبضة على السياسة الخارجية لإدارته'.
 
وأصر بايدن والبيت الأبيض مرارًا وتكرارًا على أنهما تعاملوا مع الموقف بأكبر قدر ممكن من الكفاءة، وألقيا باللوم على القوات الأفغانية التي لم تقاتل طالبان.
 
ولم يستطع الجنود الأمريكيون السيطرة على الفوضى حيث اصطف الآلاف في محيط المطار بينما حاول الأفغان تسلق الجدران، حتى أن بعضهم ألقوا أطفالهم الصغار فوق أسوار الأسلاك الشائكة على الجنود.
 
وذكرت صحيفة ديلي ميل أن أولى رحلات الإجلاء شهدت سقوط مئات الشبان أسفل توربين الطائرة العسكرية الأمريكية أثناء هبوطها على المدرج، ثم سقطوا مئات الأقدام حتى لقوا حتفهم.
وسقط شخصان على الأقل حتفهما من طائرة C-17 في 16 أغسطس ، وتم اكتشاف بقايا أخرى في بئر عجلة الطائرة عند وصولها إلى قطر.
وكشفت المزيد من مقاطع الفيديو عن امرأة تناشد الجنود الأمريكيين للسماح لأسرتها برحلة إجلاء لأن 'طالبان قادمون'.
 





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play