تركيا تمنع الإخوان من انتقاد مصر وتستدعي عناصر متورطة في أعمال عنف

منذ 1 شهر
September 30, 2021, 7:01 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تركيا تمنع الإخوان من انتقاد مصر وتستدعي عناصر متورطة في أعمال عنف
أفادت قناة العربية وفق مصادر لها بأن تركيا ألزمت شباب الإخوان المصريين بالتوقيع على إقرار أمني يمنعهم من تحويل أي أموال من تركيا إلى مصر قبل إثبات مصدر هذه الأموال والجهة التي ستستقبلها، فيما تقتصر عمليات التحويل على الأقارب من الدرجة الأولى بالنسبة لعناصر التنظيم.
وتضمن الإقرار حظر توجيه أي انتقادات سياسية لمصر من خلال الحسابات الخاصة بهؤلاء الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك منع التعليق على أي قرارات تتخذها تركيا مستقبلًا.
وقالت المصادر لـ "العربية"، إن تركيا أوقفت منح الجنسية التركية لعدد من العاملين في القنوات الفضائية التي كانت تابعة لعناصر الإخوان والتي تم وقف برامجها، كما تم تجميد طلبات تجديد الإقامة حاليًا لعدد من عناصر إخوان مصر في تركيا لحين الانتهاء من "مراجعات أمنية" لهم.





وأشارت القناة إلى أن قيادات إخوانية "من الصف الأول"، أغلقت عددًا من مكاتبها الرئيسية في اسطنبول خلال الأيام الماضية، كما حذّر الأمن التركي عددا من قيادات الإخوان من عقد اجتماعات، وذلك بعد لقاء تم بين عدد من القيادات لمناقشة سبل التعامل مع الأزمة الحالية التي يواجهها إخوان مصر في تركيا.
واستدعى الأمن التركي عددًا من المتورطين في أعمال عنف بمصر، وأجرى تحقيقات مصغرة معهم، وحصل على بعض البيانات والمعلومات، كما طلب منهم عدم تغيير محل إقامتهم في تركيا إلا بعد الرجوع له.
ووفقًا للمصادر، قام عدد من قيادات الإخوان ببيع عقارات وممتلكات خاصة بهم في تركيا إلى رجال أعمال سوريين وأتراك وذلك بهدف مغادرة البلاد.
تركيا
البوابة نيوز





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play