القصة الكاملة للقبض على يحيى مهران لتمويل الإخوان|توظيف وغسيل أموال للجماعة

منذ 1 شهر
October 1, 2021, 12:22 pm

تابع عبر تطبيق google news google news google news

تحاول جماعة الإخوان الإرهابية أن تعود للمشهد السياسي من خلال العمل على إيجاد مصادر تمويل لأنشطتها، حيث اعتمدت الجماعة على الإخواني يحيي مهران عثمان كمال الدين، أحد الأذرع للقيادي الإخواني المحبوس صفوان ثابت، رئيس مجلس إدارة إحدى شركات الألبان الكبرى، في إنشاء غرفة سرية داخل شقة في حدائق الأهرام بالجيزة، وضعت داخلها أموال الجماعة لإعادة نشاطها.
ونجح قطاع الأمن الوطني في إجهاض مخطط إرهابي كان يستهدف إعادة إحياء نشاط جماعة الإخوان المحظورة، عن طريق العمل على إيجاد مصادر تمويل لأنشطتها الإرهابية.
تفاصيل القبض على يحيى مهران
القصة بدأت بورود معلومات إلى قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية تفيد بتورط الإخواني يحيى مهران عثمان كمال الدين في عملية إحياء أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، بصفته أحـد الأذرع الرئيسية للقيادي الإخواني المحبوس صفوان ثابت.
صفوان ثابت كلف كمال الدين باستغلال الشركات التي يملكها في عمليات نقل وإخفاء أموال التنظيم واستثمار العوائد التي تأتي من تلك الأموال لصالح الأنشطة الإرهابية في محاولة للتحايـل والالتفاف علـى إجـراءات التحفظ القانونية المتخذة ضـد الكيانـات.
المعلومات التي قادت الداخلية للقبض على يحيى مهران 





كما تضمنت المعلومات الكشف استغلال الإخواني يحيـى مـهـران إحدى الشقق السكنية الكائنة بمنطقة حدائق الأهرام بالجيزة في إخفاء أموال التنظيم، حيث تم عقب تقنين الإجراءات مداهمة الشقة المشار إليها وضبط الإخواني المذكور.
ماذا وجدت الداخلية في شقة حدائق الأهرام؟ 
وجدت القوة الأمنية التي اقتحمت شقة الإخوانى يحيى مهران ذراع صفوان ثابت عدة ممنوعات رصدتها منها غرفة سرية بالشقة تُستخدم كخزينة لإخفاء الأموال، كما عُثر بداخلها على مبلغ 8.4 مليون دولار أمريكي، وبعض العملات الأخرى، فضلًا عن الاقتصادية المملوكة للتنظيم.
توظيف وغسيل أموال لصالح الجماعة الإرهابية 
وكانت السلطات المصرية قد ألقت القبض في ديسمبر الماضي على رجل الأعمال صفوان ثابت، رئيس مجلس إدارة إحدى شركات الألبان الكبرى، بعدما أزيح الستار عن تورطه في عمليات توظيف وغسيل أموال لصالح جماعة الإخوان الإرهابية، وقررت جهات التحقيق حبس صفوان ثابت بتهمة الانضمام وتمويل جماعة إرهابية.
تورط رجال أعمال صفوان ثابت 
وأكدت التحريات أن صفوان ثابت ينتمي فعليا لجماعة الإخوان، وهو أحد قياداتها التنظيمية، ويتولى توظيف أموال الجماعة وتقوم الجماعة باستخدام تلك الأموال لإعادة إحياء نشاطها المحظور بعد أن قامت الحكومة ممثلة في لجنة إدارة أموال الإخوان بالتحفظ على أغلب شركات الجماعة ومشروعاتها. 
وتمكنت الأجهزة من العثور على كمية من الذخائر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتوالى نيابة أمن الدولة العليا مباشرة، وتؤكد وزارة الداخلية على مواصلة جهودها لحماية مقدرات الوطن وإجهاض جميع المخططات الإرهابية الرامية إلى زعزعة أمنه واستقراره.
ويأتي ذلك في إطار جهود وزارة الداخلية لإجهاض مخططات تنظيم الإخوان الإرهابي، التي تستهدف المساس بأمن الوطن والنيل من استقراره.

هذا الخبر منقول من : القاهره 24





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play