ننشر الأوراق المطلوبة للإعفاء من المصروفات قبل انطلاق الدراسة

منذ 1 شهر
October 3, 2021, 11:29 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news



أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الأوراق المطلوبة من الطلاب بجميع المراحل الدراسية للإعفاء من المصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد 2021-2022، المقرر انطلاقة 9 أكتوبر الجاري.  
وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الفئات المعفاة من دفع المصروفات الدراسية وهم الطلاب الأيتام، ومستفيدي معاش الضمان الاجتماعي وتكافل وكرامة، وأبناء العاملين بالتربية والتعليم، وأبناء المطلاق والمعيلات وأبناء الشهداء.
وفيما يلي الأوراق المطلوبة للإعفاء من المصروفات الدراسية التي يجب على الطلاب تقديمها وهي كالتالي:  
*الأوراق المطلوبة للإعفاء الطلاب الأيتام
1- صورة ضوئية من شهادة وفاة الأب.
2- صورة ضوئية من الرقم القومي للأم.
3- صورة ضوئية من بطاقة الوصاية من بطاقة الوصاية على الطالب أو الطالبة.
 
*الأوراق المطلوبة للإعفاء أبناء مستفيدي معاش ضمان الاجتماعي وتكافل وكرامة
1- أصل خطاب من الشئون الاجتماعية ممهور بختم الشعار.
2- صورة ضوئية من بطاقة الأب أو المستفيد بالمعاش أو قبض التضامن.
3- صورة ضوئية من سرك القبض أو فيزا كارت القبض.
 
* الأوراق المطلوبة لإعفاء أبناء العاملين بالتربية والتعليم
1- أصل خطاب يثبت العمل في وزارة التربية والتعليم.
2- صورة ضوئية من الرقم القومي للأب الموظف في التربية والتعليم.

3- صورة ضوئية من شهادة ميلاد الطلاب.







 

وزير التعليم يوضح حقيقة زيادة مصروفات المدارس الخاصة والدولية
الأوراق المطلوبة لإعفاء لعمل بحث اجتماعي
1- استخراج إفادة من المدرسة تفيد بأن الطالب مسجل في المدرسة ممهورة بختم المدرسة وموقعة من مدير المدرسة.
2- التوجه إلى مكتب الشئون الاجتماعي وإحضار استمارة بحث اجتماعي من المكتب.
 
الأوراق المطلوبة لإعفاء أبناء المطلقات والمعيلات
1- صورة ضوئية من قسيمة طلاق الأم.
2- صورة ضوئية من الرقم القومي للأم المعيلة.
3- صورة ضوئية من أي أوراق تثبت إعالة الأم للطالب او الطالبة.
 

light-dark.net


وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم: إن الدولة أعفت 55% من الطلاب من المصروفات المدرسية لعدم قدرتهم على دفعها.
المصروفات المدرسية
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة “إم بي سي مصر”: "المصروفات الدراسية اتعملت علشان تتدفع مش ديكور لكن هناك ناس تتعمد عدم الدفع".
مجانية الكتب المدرسية
وقال: "الكتاب المدرسي مصروف عليه واللي ياخده لازم يدفع تمنه على الأقل ولكن الوزارة والدولة تتيحه مجانا لكل الطلاب أما المصروفات المدرسية من أجل الصرف على تنفيذ الأنشطة المدرسية".
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت آليات وضوابط سد العجز بأعضاء هيئة التدريس بالمدارس استعدادا للعام الدراسي الجديد، المقرر انطلاقه 9 أكتوبر المقبل.
وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب التطوع بالمدارس من حملة المؤهلات العليا التربوية على أن ينحصر عمل المتطوع في مساعدة المعلمين من خلال تنفيذ المهام التي يتم تكليفهم بها من خلال مشرف المادة ويكون التطوع بمدارس لا يوجد  بها طلاب مقيدون لهم صلة قرابة بالمتطوع حتى الدرجة الثانية.
وقررت وزارة التربية والتعليم، بتفعيل القرار الوزاري رقم (202) بتاریخ 2 يونيو 2013، بشأن توزيع أعضاء التعليم والإداريين والخدمات للمعاونة بالمدارس والإدارات والمديريات التعليمية، وفتح باب التطوع للعمل بالمدارس من حملة المؤهلات العليا التربوية على أن ينحصر عمل المتطوع في مساعدة المعلمين من خلال تنفيذ المهام التي يتم تكليفهم بها من خلال مشرف المادة، ويكون التطوع بمدارس لا يوجد بها طلاب مقيدون لهم صلة قرابة بالمتطوع حتى الدرجة الثانية.
وشمل القرار إمكانية سد العجز في الحالات القصوى عن طريق الموجهين، وتفعيل موافقة وزارة المالية بجواز الاستعانة بغير العاملين بالتربية والتعليم من حملة المؤهلات العليا التربوية للقيام بالعمل بنظام الحصة، وبما لا يجاوز قيمة (20 جنيها للحصة الواحدة) على أن يتم الصرف خصما على بند (4/3) مكافآت لغير العاملين عن خدمات مؤداه (تمويل صناديق وحسابات خاصة بالباب الرابع (الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية) بموازنة المديرية وفي حدود الموارد الذاتية المتاحة بحسابات الأنشطة التعليمية بالمديرية، وذلك وفقًا للضوابط الواردة بالتأشير العام رقم (9) والذي ينص على لا يجوز الصرف على اعتمادات بند 4/3 مكافآت لغير العاملين عن خدمات مؤداه بالباب الرابع الداعم والمنح والمزايا الاجتماعية إلا لمن تستعين بهم الجهات الداخلة في الموازنة العامة للدولة من العاملين من خارج الجهاز الإداري للدولة ووحدات الإدارة المحلية.
 

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play