لهذا السبب .. السودان يحذر من نفاد مخزون الأدوية الأساسية والوقود والقمح

منذ 2 شهر
October 4, 2021, 5:56 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

لهذا السبب السودان يحذر من نفاد مخزون الأدوية الأساسية والوقود والقمح



أعلنت حكومة السودان، اليوم الأحد، أن الأدوية الضرورية وسلع أخرى مثل الوقود والقمح على وشك النفاد بسبب إغلاق ميناء بورتسودان.
وقال مجلس الوزراء السوداني في بيان إن مخزون السودان من الأدوية المُنقذة للحياة والمحاليل الوريدية على وشك النفاد، بسبب إغلاق الميناء والطريق القومي كل الجهود للإفراج عن حاويات الأدوية المنقذة للحياة والمحاليل الوريدية بالإضافة لعدد من السلع الاستراتيجية التي تتضمن الوقود والقمح".
وأضاف البيان أن استمرار عملية إغلاق ميناء بورتسودان والطريق القومي سيؤدي إلى انعدام تام لهذه السلع، والتأثير الكبير على توليد وإمداد الكهرباء بالبلاد، وكل ذلك يرقى أن يكون جريمة في حق ملايين المواطنين، ويزيد من معاناة الشعب السواداني.







وأشار إلى أن مجلس وزراء السودان ظل يتابع عن كثب تطورات الأوضاع بشرق البلاد خلال الأسابيع الماضية، تحديداً ما قام به بعض المواطنين والتنظيمات من إغلاق لميناء بورتسودان والطريق القومي الذي يربط بين ولاية البحر الأحمر وبقية البلاد عند منطقة العقبة، وتداعيات هذه الأفعال على المستوى القومي لبقية مواطني البلاد في مختلف الجوانب".


وأكد المجلس إيلائه كامل الاهتمام وبذله كل الجهد لحل قضايا شرق السودان، وإيفاده عديد الوفود مع بقية مؤسسات الدولة لحل الأزمة، داعيا المواطنين للنأي عن أساليب الاحتجاج التي تضُر بملايين السودانيين.
وشدد على أن قضية شرق السودان قضية عادلة وذات أولوية قومية قصوى، وأن حل الملف هو حل سياسي بالأساس، بما يخاطب كافة القضايا السياسية والاجتماعية والتنموية لكافة أهل شرق البلاد.


صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play