انهيار جديد للمعدن الأصفر ليتراجع 4 جنيهات.. وعيار 21 يسجل هذا السعر

منذ 1 شهر
October 4, 2021, 6:01 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

انهيار جديد للمعدن الأصفر ليتراجع 4 جنيهات وعيار 21 يسجل هذا السعر


تراجعت أسعار الذهب بنحو 4 جنيهات خلال تعاملات اليوم، فى أسواق الصاغة المحلية، وسجل سعر الجرام عيار 21 الأكثر مبيعا نحو 768 جنيها، مقارنة بـ 772 جنيها بنهاية تعاملات أمس، نتيجة لانخفاض أسعار المعدن الأصفر فى البورصات العالمية، وفقا لنادي نجيب، سكرتير عام شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية السابق.

وبحسب نجيب، انخفض سعر جرام الذهب عيار 18 ليسجل 659 جنيها مقابل 663 جنيها، وسجل سعر الجرام عيار 24 نحو 877 جنيها مقابل 881 جنيها، وهبط سعر الجنيه الذهب بنحو 32 جنيها ليصل إلى نحو 6144 جنيها مقارنة بـ 6176 جنيها بنهاية تعاملات أمس.

وفى الأسواق العالمية، تراجع الذهب عن أعلى مستوى في أكثر من أسبوع، اليوم الاثنين، مع ارتفاع عائدات أذون الخزانة الأمريكية وتعويض الدولار لبعض خسائره، لكنه ظل فوق مستوى الدعم 1750 دولارا الهام من الناحية الفنية، مدعوما بمخاوف في الأسواق من التضخم.






وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1751.24 دولار للأوقية، بعد أن وصل لأعلى مستوى منذ 23 سبتمبر مسجلا 1765.54 دولار للأوقية في وقت سابق من اليوم الاثنين. وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4% إلى 1751.80 دولار.

وقال ريكاردو إيفانجليستا، كبير المحللين لدى أكتيف تريدز، إنه مع تراجع الذهب عن المستويات المرتفعة التي سجلها يوم الجمعة إذ وجد الدولار بعض الدعم، قد يستفيد المعدن من استمرار قلق المستثمرين بشأن أزمة شركة إيفرجراند الصينية وارتفاع أسعار الطاقة نظرا للمخاطر على نمو الاقتصاد العالمي.

وأضاف أن المعدن الأصفر سيتبع خطى عائدات السندات الأمريكية في حين ستستمر المخاطر في تحديد الاتجاه في الأجل القصير فيما يتعلق بالطلب على المعدن كملاذ آمن قبيل تقرير الوظائف الأمريكية المنتظر صدوره يوم الجمعة.

ويميل خفض التحفيز وزيادة أسعار الفائدة إلى دفع عوائد السندات الحكومية للارتفاع، مما يزيد تكلفة حيازة الذهب الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة 0.5% إلى 22.41 دولار للأوقية، وتراجع البلاتين 1.7% إلى 955.05 دولار وهبط البلاديوم 1.4% إلى 1891.36 دولار.

هذا الخبر منقول من : الشروق





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play