موقع عالمي جديد يتوقف عن العمل و ينضم للفيسبوك وواتساب والانستجرام

منذ 2 شهر
October 4, 2021, 7:55 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

موقع عالمي جديد يتوقف عن العمل و ينضم للفيسبوك وواتساب والانستجرام


شهدت ثلاثة من أهم مواقع التواصل الاجتماعي على مستوى العالم، فيسبوك وواتس آب و انستجرام،  عطلا مفاجئا ما أثار التساؤلات حول الأسباب وراء العطل ومدة التوقف.
 
وبحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، بدأت المشكلة حوالي الساعة 4:44 بتوقيت جرينتش، وأثرت على المستخدمين في جميع أرجاء العالم، بينما لم يعلق فيسبوك على سبب الانقطاع حتى الان.
 
واشتكى مستخدمون للخدمة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من أنهم لا يستطيعون توجيه أو استلام الرسائل من خلال هذه التطبيقات.
 





يذكر أن شركة فيس بوك هي المالكة لتطبيقات واتساب وإنستجرام.

وفي سياق متصل، كان تطبيق "سيجنال" للمراسلة أعلن  أنه واجه عطلاً، منذ ايام قليلة تسبب في وقف خدماته بمناطق واسعة حول العالم، موضحاً أن "العطل في خدمات الاستضافة يؤثر على جزء من خدماتنا".
 
وأفاد موقع "داون ديتكتر" بتسجيل أعطال في الخدمة طالت الولايات المتحدة وأوروبا وهونج كونج ومناطق أخرى، مشيراً إلى أن العطل بدأ عند الساعة 03:05 بتوقيت جرينيتش وتسبب بحالات توقف موضعية في خدمات أخرى، وعادت الخدمات إلى طبيعتها على نطاق واسع قرابة الساعة 07:00 بتوقيت جرينيتش، وفق مطوري "سيجنال".
 
وكتبت "سيجنال" عبر "تويتر": "لقد عادت خدمة المراسلة لدى 99% من المستخدمين، لكننا لا نزال نعمل لإعادتها للـ1% المتبقية"، معربة عن "اعتذارها عن الإزعاج الناجم عن العطل".
 
وتزامن العطل مع "تراجع في أداء" خادم للحوسبة السحابية تابع لـ"أمازون ويب سرفيسز" "إيه دبليو إس" في ولاية فيرجينيا الأمريكية، وفق "سيجنال".
 
وقالت "إيه دبليو اس" في تقرير تناولت فيه العطل: "يمكننا تأكيد أن التدابير العلاجية نجحت وبدأنا نشهد عودة للأمور إلى طبيعتها".
وتحدث مستخدمون عن أعطال أخرى متزامنة طالت تطبيق المواعدة "تيندر" ومنتدى "ريديت" الإلكتروني.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play