بسبب ديون أمريكا بايدن في ورطة والجمهوريون الرئيس نائم منذ 3 أشهر

منذ 1 شهر
October 5, 2021, 8:34 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

 بسبب ديون أمريكا بايدن في ورطة والجمهوريون الرئيس نائم منذ 3 أشهر
اتهم الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الاثنين، الجمهوريين في مجلس الشيوخ باتخاذ موقف 'متهور' برفض الانضمام إلى الديمقراطيين في التصويت على زيادة ديون الحكومة البالغة 28.4 تريليون دولار في الوقت الذي تواجه فيه الولايات المتحدة خطر التخلف عن سداد ديون تاريخية في غضون أسبوعين فقط.
 
وحسب "رويترز"، منع الجمهوريون بمجلس الشيوخ مرتين في الأسابيع الأخيرة، إجراء رفع سقف الديون قائلين إنهم يريدون فعلاً لكنهم يرفضون المساعدة.
 
يقول الجمهوريون إن الديمقراطيين يمكنهم استخدام مناورة برلمانية تعرف باسم تسوية الميزانية للعمل بمفردهم، بينما رفض كبار الديمقراطيين استخدام هذا النهج.
 
وقال بايدن في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض إن ما يفعله الجمهوريون في الكونجرس "متهور وخطير للغاية من وجهة نظري. رفع حد الدين يعود إلى دفع ما ندين به بالفعل . وليس أي شيء جديد".
 
في أواخر الشهر الماضي، مرر مجلس النواب الأمريكي وأرسل إلى مجلس الشيوخ مشروع قانون لتعليق الحد على اقتراض الخزانة حتى نهاية عام 2022. وكان من المتوقع أن يجري زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، وهو ديمقراطي، تصويتًا على هذا الإجراء هذا الأسبوع.
حذرت وزيرة الخزانة جانيت يلين المشرعين الأسبوع الماضي من أن حكومة الولايات المتحدة على وشك استنفاد قدراتها على الاقتراض الفيدرالي - والمقرر الآن 18 أكتوبر.
 
وقد يؤدي عدم التصرف إلى عواقب اقتصادية وخيمة. حذرت وكالة "موديز" الشهر الماضي من أن الإخفاق في التصرف قد يتسبب في تراجع النشاط الاقتصادي بنسبة 4٪ تقريبًا، وفقدان ما يقرب من 6 ملايين وظيفة، ومعدل بطالة يقترب من 9٪، وبيع الأسهم التي يمكن أن تقضي على 15 تريليون دولار. ثروة الأسرة وارتفاع أسعار الفائدة على الرهون العقارية والقروض الاستهلاكية والديون التجارية.





 
يشير الديمقراطيون إلى أنهم صوتوا لرفع حد الديون خلال إدارة الجمهوري دونالد ترامب على الرغم من أنهم عارضوا التخفيضات الضريبية العميقة التي أضافت إلى الديون.
 
وقال بايدن "رفع حد الدين عادة ما يكون تعهدًا من الحزبين، ويجب أن يكون كذلك".
 
ألقى بايدن باللوم على 'سياسات الضرائب والإنفاق المتهورة' لإدارة ترامب السابقة في الحاجة إلى رفع حد الديون، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة راكمت ما يقرب من 8 تريليونات دولار من الديون الجديدة على مدى أربع سنوات، أي أكثر من ربع الديون المستحقة بالكامل.
 
وقال إن 'الجمهوريين في الكونجرس رفعوا الديون ثلاث مرات' في عهد ترامب، بدعم من الديمقراطيين.
 
وساهمت المخاوف بشأن سقف الديون في انخفاض يوم الاثنين بسوق الأسهم. تراجعت المؤشرات الرئيسية في وول ستريت يوم الاثنين مع خروج المستثمرين من أسهم التكنولوجيا في مواجهة ارتفاع عوائد سندات الخزانة ، مع مخاوف بشأن التجارة بين الولايات المتحدة والصين وتايوان وسقف الديون في المقدمة.
 
أمسك كبير الجمهوريين في مجلس الشيوخ، ميتش مكونيل ، ببندقيته في رسالة مفتوحة إلى بايدن يوم الاثنين، قائلا:"الديمقراطيون في مجلس الشيوخ لا يحتاجون إلى تعاون جمهوري بأي شكل أو طريقة لتمرير قانون زيادة حد الدين. وكرر حجته بأن على الديمقراطيين تمرير زيادة حد الدين باستخدام عملية المصالحة، والتي من شأنها أن تسمح للتشريع بتمرير أغلبية بسيطة من 51 صوتًا".
 
وكتب ماكونيل:"يجب أن يفهم مساعدوك في الكونجرس أنك لا تريد أن تسير حكومتك الديمقراطية الموحدة النائمة نحو كارثة يمكن تجنبها عندما يكون لديهم إشعار قبل ثلاثة أشهر تقريبًا للقيام بعملهم".
صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play