كشف السبب الرئيسي في أعطال الفيس بوك والوتساب خلال العالم

منذ 1 شهر
October 5, 2021, 11:06 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

كشف السبب الرئيسي في أعطال الفيس بوك والوتساب خلال العالم





تحدث وليد حجاج ، خبير أمن المعلومات ، على خلفية تعطل خدمات «فيسبوك - واتساب» بالأمس: أنه لا يوجد حتى الآن تصريحات واضحة حيال السبب الحقيقي في العطل، مشيرا إلى أن الكلام المتداول هو حدوث عطل في أحد السيرفرات الهامة أدي إلى هذا العطل الكبير .
وأضاف حجاج ، خلال مداخلة هاتفية في ، برنامج «8 الصبح»، والمذاع على فضائية « dmc» اليوم الثلاثاء ، أنه لا توجد معلومة واحدة  تفيد بسبب العطل في «الفيس بوك، أوالواتساب» ، لكن من المؤكد أنه لم يحدث اختراق  من قبل هكرز كما هو متداول .
وأوضح  خبير أمن المعلومات أن التعامل مع التكنولوجيا يجب أن يكون بحرص شديد ، وأن لا نفرط في تداول المعلومات على التطبيقات ، قائلا :«في حجات معينة بيخدوها منا كبيانات بدون تدخل منا»، مشيرا إلى أنه لابد وأن يكون هناك بدائل للواتساب ، حتى لا تتعطل عملية تسيير أعمال في حالة العطل.
وعادت منصات التواصل الاجتماعي الأشهر فى العالم ماسنجر وإنستجرام وواتسآب، بعد انقطاع دام لساعات متواصلة بسبب عطل مفاجئ، عزل المليارات حول العالم تماماً عن بعضهم البعض، حيث أصاب العطل أيضاً تطبيق سيجنال الشهير للمراسلات الفورية و انضمامه للقائمة، كذلك منصة «سناب شات»، وحتي منصة «تيك توك» واجه المستخدمون صعوبة فى تسجيل الدخول إليها.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play