هذا ما قالته الصحافة الأمريكية عن العطل .. ليلة سقوط فيس بوك

منذ 2 شهر
October 5, 2021, 3:58 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

هذا ما قالته الصحافة الأمريكية عن العطل ليلة سقوط فيس بوك



اعتذرت شركة فيسبوك في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين عن انقطاع الخدمة الشامل الذي أدى إلى تعطيل خدمة منصات عملاق التواصل الاجتماعي للمستخدمين في جميع أنحاء العالم، وقالت إن العطل كان بسبب "تغيير خاطئ في التكوين".

ووفقًا لخدمة NBCNEWS، ذكرت الشركة إنه لم يتم اختراق أي بيانات للمستخدمين خلال العطل الذي دام لأكثر من 6 ساعات مما أدى إلى تعطيل فيسبوك وإنستجرام وواتسآب.


وخرجت جميع المنصات الثلاثة، التي تملكها وتديرها شركة فيسبوك إنك، يقع مقرها في مينلو بارك، كاليفورنيا، من الخدمة في الساعة 11:39 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة وحتى حوالي الساعة 6 مساءً، حين أبلغ مستخدمو جميع المنصات الثلاثة أنه تمت استعادة بعض الخدمات، لكن الوظائف الكاملة ظلت بعيدة المنال حتى مساء يوم الاثنين.


وقالت الشركة في بيان في وقت متأخر من يوم الاثنين "علمت فرقنا الهندسية أن تغييرات التكوين على أجهزة التوجيه الأساسية التي تنسق حركة مرور الشبكة بين مراكز البيانات لدينا تسببت في حدوث مشكلات أدت إلى قطع هذا الاتصال".


ونقلت شبكة CNN عن مسؤول تنفيذي كبير في فيسبوك قوله لمصادر موثوقة قوله إن الشركة لن تكون قادرة أبدًا على التحكم في كل المحتوى على موقعها، وقد تبدي أنها منفتحة على مبادرات التنظيم حيث يواصل أعضاء الكونجرس ومجلس الشيوخ اتخاذ إجراءات صارمة ضد عملاق التكنولوجيا.






وكان نائب الرئيس للشؤون العالمية في فيسبوك، نيك كليج، رأس حربة في ردود الشركة على تحقيق أجرته صحيفة وول ستريت جورنال الأسبوع الماضي استنادًا إلى وثائق داخلية وتوصل التحقيق الصحفي إلى أن الشركة على علم بالمشاكل في منصاتها. ويصر كليج على أن "فيسبوك يلتزم بأبحاثه الداخلية وسيواصل العمل. وقال: "سنواصل طرح هذه الأسئلة الصعبة على أنفسنا".


من جهة أخرى، وجه البيت الأبيض ضربة جديدة لشركة فيسبوك بهجومه على سياسات الشركة في أسوأ يوم تواجهه ليصبح لديها 3 أزمات كبرى بدأت بتوابع تسريبات مسؤولة سابقة في الشركة وعطل ضرب جميع تطبيقاتها وانخفاض سعر سهم فيسبوك بأكثر من 5% في أسوأ هبوط خلال عام.


وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي تعليقا على التسريبات التي كشفتها المسؤولة السابقة في فيسبوك فرانسيس هوجن، إن البيت الأبيض ينظر إلى تلك التسريبات على أنها أحدث حلقة من سلسلة حول منصة التواصل الاجتماعي توضح أن "التنظيم الذاتي لن ينجح".  

وستظهر هوجن التي سربت الوثائق الليلة في برنامج "60 دقيقة"، حيث تستعد للإدلاء بشهادتها أمام لجنة فرعية في الكونجرس اليوم الثلاثاء.


وقالت صحيفة واشنطن بوست إن الرئيس جو بايدن يعتقد منذ فترة طويلة أن التنظيم الذاتي من قبل عمالقة وسائل التواصل الاجتماعي لن ينجح.


وتابعت بالقول إن التسريبات تثبت صحة "القلق الكبير الذي عبر عنه الرئيس والمشرعون من الحزبين بشأن كيفية عمل عمالقة وسائل التواصل الاجتماعي والسلطة التي جمعوها". وأكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض أن إدارة بايدن تواصل دعم الإصلاحات الأساسية لمعالجة هذه القضايا.

نقلا عن الرئيس نيوز

 





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play