اعرف كيف استطاع الإخوان اختراق المجتمع البريطانى؟

منذ 2 شهر
October 6, 2021, 2:39 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

اعرف كيف استطاع الإخوان اختراق المجتمع البريطانى؟
تعرضت دراسة صادرة عن المركز الاوربى لمكافحة التطرف والإرهاب، للإجراءات التى نفذتها جماعة الإخوان للتغلغل داخل المجتمع البريطانى، حيث أشارت إلى أن "الرابطة الإسلامية في بريطانيا"، أسسها كمال الهلباوي القيادي السابق فى جماعة الإخوان.
 
وقام الإخوان المنفيون بتشكيل دار الرعاية الإسلامية فى "فينسبري بارك" فى عام 1970، ومنذ عام 2005، قامت الرابطة الإسلامية بإدارة مسجد فينسبرى بارك، وكان النائب البرلماني لتلك الدائرة، جيريمي كوربين، لاعبا أساسيا في كليهما، وكان حزب العمال كان في وقت ما يتمتع بعلاقات وثيقة مع المجلس الإسلامي في بريطانيا.
 
ولفتت إلى أن  علاقة “كوربين” بتنظيم الإخوان أثارت جدلا داخل أعضاء الحزب خصوصا بعد أن تلقى”كوربين” المديح من حماس، وغالبًا ما كان “كوربين” داعمًا صريحًا لحركة” حماس” المقربة من تنظيم الإخوان في خطاب ألقاه في لندن عام 2009 ، حيث كان يخاطب تحالف أوقفوا الحرب ، وصف كوربين حماس على أنها “صديقة”. 
 
كما أن "كوربين"، كان قريب من جمعية إنتربال الخيرية البريطانية، وبينما تعمل بشكل قانوني في المملكة المتحدة ، صنفتها الولايات المتحدة أنها جماعة إرهابية في أغسطس 2003 ، بسبب ما قبامت به من تقديم الدعم لحماس، وتشكيل جزء من شبكة تمويلها في أوروبا.
 





 
وأشارت "كوربين"، إلى أن الحكومة البريطانية تعهدت بزيادة المراقبة على المتطرفين الذين يستغلون جائحة كورونا. وأكدت الحكومة في مايو 2020 إنها ستراقب الجماعات المتطرفة “عن كثب” مثل الإخوان المسلمين الذين كانوا يحاولون “الاستفادة” من الأزمة.
 
ويقول "جيمس كليفرلى" وزير شؤون الشرق الأوسط تواصل الحكومة البريطانية التعامل مع المخاوف بشأن جماعة الإخوان المسلمين على محمل الجد وتبقى قيد المراجعة الأنشطة التي يقوم بها شركاء الإخوان المسلمين في الخارج”.”نحن نراقب عن كثب الخطر المتمثل في أن أي حركة قد تسعى إلى الاستفادة من جائحة Covid-19 لنشر نفوذها ، واستغلال هذا التحدي الصحي العالمي غير المسبوق لاستهداف الأشخاص والمجتمعات.”
 
 
ولفتت الى ان لندن تشكل  ملاذاً آمناً لقيادات التنظيم الدولي للإخوا نالمسلمين. ويحمل عدداً من قيادات التنظيم العالمي لجماعة الإخوان المسلمين الموجود في بريطانيا، الجنسية البريطانية.
 
وقد تزايد القلق من تنامي  نفوذ جماعة الإخوان المسلمين في بريطانيا وعلاقاتها الوثيقة مع الجماعات المتطرفة و أثيرت مخاوف من أن غياب  التنسيق داخل الحكومة البريطانية يسمح بتزايد تهديد الإخوان.
اليوم السابع





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play