توجيه هام من الأرصاد للمواطنين .. البسوا تقيل

منذ 1 شهر
October 6, 2021, 1:25 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

توجيه هام من الأرصاد للمواطنين البسوا تقيل



أكد الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات والتحليل بهيئة الأرصاد الجوية، إن مصر تشهد أجواء خريفية على كافة أنحاء الجمهورية خلال فترات النهار والليل، وهناك نسمات البرودة في الساعات الأخيرة من الليل، والصباح الباكر.


وأفاد مدير التنبؤات هذا الوقت من العام تشهد البلاد عدة ظواهر جوية نشطة مثل الشبورة المائية في ساعات الصباح الباكر على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء لكنها ليست كثيفة ولا تؤثر على الرؤية بشكل كبير ولا تسبب إعاقة في الرؤية لسائقي المركبات .
وتوقع شاهين استقرار الأحوال الجوية خلال الـ 8 أيام المقبلة ، و بسبب وجود منخفض رياح قادم من جنوب أوروبا محمل برياح شمالية غربية نشطة على بعض المناطق يزيد الإحساس بانخفاض درجات الحرارة في المساء.






وعن الطقس خلال النصف الأول من أكتوبر تشهد البلاد على  السواحل الشمالية خلال تلك الفترة  درجات حرارة تتراوح ما بين 27-28 درجة مئوية نهارا بينما القاهرة والوجه البحري تتراوح ما بين 30-31 درجة مئوية، وجنوب الصعيد تصل درجة الحرارة إلى 36 درجة مئوية،.
وأضاف أنه من المتوقع حدوث اضطراب محدود في حركة الملاحة البحرية في خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى إلى إرتفاع الأمواج ، بينما تستقر الأوضاع في البحر المتوسط  بحيث تكون مناسبة لإجراء كافة الأنشطة البحرية.
وحذر شاهين من تخفيف الملابس فى الصباح الباكر للأطفال مع  بدء العام الدراسي نظرا لأن الطقس يميل للبرودة ويجب ارتداء نوعية ملابس تصلح لفصل الخريف  مشيراً ان الطقس يشهد عدة تقلبات جوية في فصل الخريف، وانخفاض درجات الحرارة سيكون تدريجيا في النصف الثاني من فصل الخريف يصاحبه  سقوط الأمطار تصل لحد السيول في بعض المناطق.



اخبار اليوم




 





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play