مؤشرات حديثة لـ سعر البنزين في مصر .. تفاصيل

منذ 2 اسابيع
October 7, 2021, 4:00 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

مؤشرات حديثة لـ سعر البنزين في مصر تفاصيل



هبطت أسعار النفط أثناء التعاملات، اليوم الأربعاء، بعد أن سجلت أعلى مستوى في عدة سنوات فوق 83 دولارا للبرميل مع تعرضها لضغوط من تقرير لمعهد البترول الأمريكي يظهر زيادة في مخزونات الخام في الولايات المتحدة، ومؤشرات فنية تشير إلى أن الأسعار صعدت بخطى سريعة جدا. 
سعر النفط 
وعند الساعة 1400 بتوقيت جرينتش، كانت عقود خام برنت القياسي العالمي منخفضة 1.7 % عند 81.12 دولار للبرميل بعد أن قفزت في وقت سابق من الجلسة إلى 83.47 دولار وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر 2018.



وهبطت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.8 % إلى 77.50 دولار للبرميل بعد أن قفزت في وقت سابق إلى 79.78 دولار وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر  2014. 
وتجتمع لجنة تسعير المنتجات البترولية خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك لدراسة محاور سعر البنزين الجديد الذي سيطبق في مصر لنهاية العام الجاري 2021، وذلك عبر دراسة الفترة المنقضية يوليو، أغسطس، سبتمبر. 
سعر البنزين 
وتشمل الدراسة 3 محاور رئيسية، لتحديد سعر البنزين الجديد في مصر، وهي سعر برميل النفط، سعر صرف العملة الأجنبية، وأيضا حجم الإنتاج المحلي مقارنة بالاستهلاك وأيضا تكلفة الإنتاج.
وخلال السطور التالية يستعرض موقع صدى البلد، سعر برميل النفط خام برنت خلال الشهور الثلاث الماضية، بعد الارتفاع في برميل الذهب الأسود، والذي يعد مؤشراً لـ زيادة أسعار البنزين في مصر خلال الأيام المقبلة.



سعر النفط  





خلال آخر تسعير للبنزين في مصر، يوليو 2021، كان سعر برميل النفط 75 دولارً، قبل أن يمر خلال الثلاثة أشهر التالية، بارتفاع خلال يوليو، بقيمة 1.6% حيث سجل 76.33، قبل أن ينخفض في أغسطس بنسبة 4% ليسجل اعلى سعر له 72.99 دولاراَ للبرميل، وأخير خلال سبتمبر قفز بنسبة عالية بلغت 7.58% ليسجل 79.28 بعد أن لامس أعلى من 80 دولاراً للبرميل.
أسعار البنزين الجديدة  
ويعد ذلك مؤشراً سلبيا على أسعار البنزين الجديدة في مصر، والمنتظر أن تشهد تعديلاً جديداً مطلع الشهر الجاري أكتوبر 2021، وهو التدخل الرابع للجنة التسعير في أسعار البنزين الجديد والتي ستطبق حتى نهاية العام.
ومع اقتراب نهاية كل ربع سنة في مصر، بات موضوع سعر البنزين الجديد هو الموضوع الأكثر بحثا وحديثا بين المواطنين، فكثيرون يتابعون سعر النفط عالميا وسعر الدولار محليا وحجم الإنتاج والاستهلاك داخل أم الدنيا، وذلك لمعرفة مصير سعر البنزين الجديد الذي يحدد كل ثلاثة أشهر.
وعلى الرغم من تأخر إعلان أسعار البنزين الجديدة  مطلع يوليو الماضي، إلا أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية والمنوطة بمراجعة الأسعار كل ثلاثة أشهر، ستجتمع مطلع الشهر المقبل، على أن يكون القرار التالي والمزمع صدوره خلال مطلع شهر أكتوبر المقبل، وذلك بعد تقييم الفترة يوليو/ سبتمبر.

light-dark.net


سعر البنزين
أسعار البنزين الجديدة 
كانت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي، قررت في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر يونيو الماضي، التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي، للربع يوليو/ سبتمبر 2021.
سعر البنزين الجديد  
وقررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر يونيو الماضي التوصية بتعديل أسعار البنزين السائدة في السوق المحلى وذلك للربع يوليو / سبتمبر 2021 وتم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتباراً من الساعة التاسعة صباح يوم 23 يوليو 2021.
أسعار البنزين الحالية 
وجاءت أسعار البنزين الجديدة كالآتي 6.75 جنيه للتر البنزين 80 و8 جنيهات للتر البنزين 92 و 9 جنيهات للتر البنزين 95 وتثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر وكذلك تثبيت سعر بيع المازوت للقطاع الصناعي عند 3900 جنيه للطن.

light-dark.net


أسعار البنزين 
محددات سعر البنزين 2021  
واستعرضت اللجنة متوسطات أسعار خام برنت في السوق العالمي وسعر صرف الدولار مقابل الجنيه للفترة أبريل / يونيو 2021، واللذان يعتبران أهم مؤثرين ومُحددين لتكلفة اتاحة وبيع المنتجات البترولية بما في ذلك التأثير على أسعار البنزين بأنواعه في السوق المحلية بخلاف الأعباء والتكاليف الأخرى.
وتأتي توصيات اللجنة في ضوء الأوضاع الحالية التي يمر بها العالم مثل التذبذب الشديد في الأسعار العالمية وفقاً لما يراه العالم من أحداث مختلفة مثل ( كوفيد – 19 ) وتخفيض الإنتاج.



صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play